القائمة الرئيسية

الصفحات

افكار و اقتراحات لصنع حسابات و محتوى انستقرام ناجح

افكارواقتراحات لصنع حسابات و محتوى انستقرام ناجح


أفكار لـ محتوى انستقرام

أنت تعلم بالفعل أن  انستقرام يمكن أن يكون منصة رائعة لتسويق عملك. و يمكنك  إنشاء نشاط تجاري كامل على هذه المنصة ,كل ما تحتاجه هو بعض  من الأفكار التجارية الرائعة على انستقرام لمساعدتك على الاستفادة من جهودك . في هذه المقالة سنستكشف  افكار و اقتراحات لصنع حسابات و محتوى انستقرام ناجح الى حانب أفكار لـ محتوى انستقرام ناجح .

 فيما يلي بعض أفكار حساب انستقرام و اقتراحات لـ محتوى انستقرام التي يمكنك العمل عليها وكسب بعض المال و الاستفادة من هذا مجال لتحقيق الربح .

افکار حسابات انستقرام

1. المحتوى الخاص بمراجعة المنتج
وبشكل أكثر دقة ، يمكنك بناء بعض التأثير لجذب جمهورك ثم إظهار المراجعات لمنتجك الخاص ومشاركة أفكارك المتعددة في الفيديوهات و ستوري و حتى ريلز  .

2. البيع على تطبيق الانستقرام
يقدم لك التطبيق خدمة البيع والشراء  باستخدام زر شراء أوالبيع  ثم إرسال فاتورة إلى متابعيك المهتمين.

3. إنشاء حساب و التسويق بالعمولة "marketing"
تستطيع استخدام حسابك و قصص لمشاركة الروابط التابعة لمنتجاتك أو خدمات و كسب عمولة على كل عملية بيع قمت بها .

4.  المحتوى الخاص ببيع المنتجات الرقمية
إذا كنت تقوم ببيع منتجات رقمية  كالكتب الإلكترونية ، فيمكنك استخدام الانستقرام كطريقة رئيسية ل ترويج منتجاتك .

5. تصوير الحدث
يعد Instagram منصة رائعة لكل مصور.لإن  محتوى انستغرام  ينص  على مشاركة الصور وهذه فرصة  لتضمين عنوان بريدك  الإلكتروني في سيرتك الذاتية حتى يتمكن العملاء  المتوافدون والجدد من الاتصال بك و التواصل واجراء صفقة عمل وتحقيق النجاح.

6. تصميم بوستات "posts" انستقرام
 إحدى الأفكار الرائعة  لمحتوى انستجرام  تصميم منشورات ذات الجودة العالية  التي يمكنك بيعها للعلامات التجارية أو الشركات التي تتطلع إلى إنشاء محتوى Instagram خاص بها.

7. مصور المنتج
  يمكنك  أيضًا تقديم محتوى كالتقاط صور للمنتج ما للمتاجر عبر الإنترنت لاستعمالهاعلى مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

8. مصور فوتوغرافي 
التصوير الفوتوغرافي للصور هو فكرة ل صنع محتوى انستقرام .بالنسبة لهذا النوع من الأعمال ، يمكنك استخدام حساب انستقرام الشخصي كمعرض حيث سيحب المتابعين صورك ويعملون على تقويم الصور و ببساطة  الإعجاب بها والتواصل معك.

9. حساب لبيع منتجات ذات تصاميم ملهمة
التصوير والتصميم بشكل احترافي  احد أنواع محتوى الانستقرام الاكثر شيوعا ، فيمكنك إلتقاط صور فريدة والتعديل عليها ثم طباعتها على منتج ما ، ثم استعمال محتوى انستقرام لعملك والترويج لعروضك.

10. حساب لنشر الطبخ
 نشر مجموعة من  الأطباق و سلسلة المطاعم المفضلة و العمل مع العلامات التجارية من خلال الإعلانات التسويقية يولد دخل مباشر من حسابك على  instagram . ولكن يمكنك بدلاً من هذا المحتوى تقديم وصفات ثم العمل مع شركات البقالة والاكل كاحد المؤثرين .

11. حساب لمصور فيديو
بينما تحظى الصور باهتمام اكبر ، يتيح Instagram للمستخدمين نشر مقاطع فيديو قصيرة جدا .يمكنك بدء العمل التجاري كمصور لإظهار مهاراتك. (  المحتوى لمقاطع الفيديو Instagram قصيرة للغاية لذا عليك أن تكون مبدعًا ومبهرا!)

12. عمل الندوات و الدورات.
يمكنك بناء نشاط تجاري من خلال تقديم الدورات عبر الإنترنت حول موضوع مفيد ،باستعمال  الانستقرام كطريقة من اجل تنمية وزيادة جمهورك وإظهار خبرتك و المحتوى "content".

13. منظم حدث " صانع محتوى"
 تقديم المزيد من الخدمات كمنظم حدث و نشر محتوى انستقرام لمساعدتك على عرض عملك والتواصل مع العملاء .

14. إنشاء تطبيق لتحرير الصور
إذا كنت تملك المهارة الكافية لتطوير التطبيقات ، قم بإنشاء تطبيقات حول Instagram وإنشاء ميزات مختلفة لتحرير الصور و الفيديوهات للمستخدمين.

برنامج صناعة محتوى انستقرام

أفضل ادوات وتطبيقات لصنع محتوي حصري على الانستجرام.
1/Picsart - PicsArt
إنه عملاق تصميم على الهاتف المحمول ، PicsArt في رأيي هو أفضل تطبيق في مجال تصميم الصور على الهاتف المحمول ، حيث يمكنك الكتابة على الصور وإضافة تأثيرات على الصور مثل التمويه وتغيير الألوان وقطع الصور. يمكنك أيضًا تثبيت العديد من الصور وتنزيل العديد من الخطوط واستخدامها .

كما يمكنك أيضًا تغيير ألوان الصور واستخدام الملصقات الخاصة بالبرنامج والعديد من الصور التي لا يمكننا الاعتماد عليها في مثل هذه المقالة وجميع تصميماتي باستخدام هذا التطبيق سواء صور إعلانية أو منزلقات أو شعارات. يمكنك تنزيل تطبيق Picsart بالضغط هنا.
 
2/Inshot
يعد من أهم وأفضل تطبيقات قص مقاطع الفيديو والكتابة عليها وتحريرها بالتأثيرات وغير ذلك الكثير.يتيح لك هذا التطبيق أيضًا تحويل الفيديو بسهولة إلى أحجام متعددة مناسبة لـ Instagram و Facebook و Instagram Story وغيرها الكثير.يمكنك تنزيل تطبيق Inshot بالضغط هنا.
 
3/Regrann
هذا التطبيق هو أحد أفضل التطبيقات التي تتيح لك إعادة نشر منشورات الآخرين على Instagram ، وهذا التطبيق ينسخ وصف المنشور ، حتى تتمكن من لصقه عند إعادة نشر المنشور لاحقًا.يمكنك تنزيل تطبيق Regrann بالضغط هنا.

4/InstaBlur
يعد هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات التي تتيح لك إنشاء ألبومات مميزة من عدة صور منفصلة ووضعها معًا في ألبوم واحد ونشرها على Instagram.يتميز هذا التطبيق بوجود عدد كبير جدًا من الألبومات الجاهزة لإضافة صورك فقط ، ويمكنك أيضًا إضافة تأثيرات وحدود ونصوص إلى الألبوم.يمكنك تنزيل تطبيق Instablur بالضغط هنا.

5/SocialBlade
يعد هذا الموقع من أفضل المواقع التي توفر لك إحصائيات مجانية لغالبية مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram و YouTube وغيرها الكثير.يمكنك الوصول إلى موقع SocialBlade بالضغط هنا.

كتابة محتوى انستقرام

تعد عملية إنشاء محتوى الانستغرام مهمة جدًا بالنسبة لك كمالك متجر عبر الإنترنت لأن  الانستغرام منصة مهمة جدًا وسهلة لتحقيق حجم مبيعات كبير وكسب المزيد من الأرباح. ما يميز الانستا عن منصات التسويق الأخرى هو أنه لا يحتاج منك لملئه. يحب جمهور Instagram التسوق ولذا فإن استهدافهم سيكون سهلاً وبسيطًا ، كما أن إقناعهم بالشراء على منصة مثل Instagram يكون أسهل بكثير إذا اتبعت الطرق الصحيحة لإنشاء المحتوى والاستفادة من الميزات المتنوعة التي يوفرها.


_أحد الأساسيات التي يجب معرفتها قبل البدء في إنشاء المحتوى هو معرفة الحجم الأمثل لتصميم صور Instagram. أفضل حجم للصور ومقاطع الفيديو على Instagram هو 1080 * 1080 ، لذا تأكد من ضبط أحجام الصور وفقًا لمنصة Instagram بحيث يظهر المحتوى الخاص بك في أفضل شكل.


_النقطة الثانية المهمة أيضًا هي طول الوصف لكل منشور ، فمن الأفضل ألا يتجاوز الوصف 2200 حرفًا ، وتذكر أن الجمهور ومستخدمي Instagram دائمًا يتوقعون صورًا ومقاطع فيديو أكثر من المحتوى المكتوب الطويل ، وبالتالي أي إطالة لن تكون منشوراتك هي الأفضل في عملية التسويق عبر Instagram.


_بالنسبة إلى وقت نشر المحتوى ، يمكنك معرفة أفضل وقت لتفاعل الجماهير من خلال الاطلاع على Google Analytics لمتجرك عبر الإنترنت ومعرفة الأوقات التي يكون فيها عدد العملاء الذين يتصفحون المتجر مرتفعًا ، وعادة ما يكون الوقت بعد ساعات العمل بوقت قصير . تأكد من إطلاعك على التحليلات لكونك وقم بتجربة نشر المحتوى في أوقات مختلفة لرؤية جماهير داخلية مختلفة.


 اكتب منشوراتك بطريقة تشجعك على متابعة حسابك عندما تبدأ في كتابة وصف للمنشورات ، تأكد من اتباع بعض النصائح التي ستساعدك على النجاح:
  • اكتب جملة أولى قوية وجذابة لتشجيع عملائك على مواصلة قراءة الوصف. يجب أن تكون الجملة الأولى هي الأفضل.
  • اكتب الرسالة بطريقة ودية وغير رسمية حتى لا يشعر العميل بأنه الشخص الذي يكتب الرسالة.
  • تأكد من تضمين الرموز التعبيرية ، لأن استخدامها سيجعل منشورك أقرب إلى العميل.
  • تذكر استخدام علامات التصنيف في منشوراتك لأنها تساعدك في الوصول إلى المزيد من الجمهور المستهدف ، ولكن لا تبالغ في ذلك لأن المنشور عبارة عن جملة وسلسلة من علامات التصنيف.


_ قصص انستغرام
 يخطئ العديد من المسوقين في استخدام قصص Instagram من خلال نشر نفس المحتوى في المنشورات وإعادتها بكل تفاصيل القصة ، مما يجعل تكرار المحتوى غير مرغوب فيه للعملاء. يجب عليك استخدام القصص بشكل منفصل عن المنشورات العادية ، وإلا فإنك ستنشئ الكثير من القصص في اليوم ، لأنها تجعل تنقل العملاء غير مكتمل وقد تلغي متابعة حسابك. لذلك ، من المهم أن تنشئ محتوى مختلفًا لقصصك مقارنة ببقية منشوراتك ، وبالتالي تساعدك على إنشاء رابطة أقوى بينك وبين جمهورك.


_يمكنك مشاركة الصور من وراء الكواليس لعملك معهم ، وإعداد الطلبات والتفاوض بينك وبين فريقك لأنه يخلق اتصالًا عاطفيًا بعلامتك التجارية وليس فقط العمليات. النظام والشراء.

 _الرد على العملاء والتفاعل معهم Instagram مساحة رائعة لخلق تفاعل قوي مع الجمهور  لذلك يجب أن تفكر دائمًا في المحتوى الذي يخلق تفاعلًا مع الجمهور ويمنحك فرصة أكبر للتواصل المباشر والاستماع إلى جمهورك ومعرفة آرائهم بشكل عام ، وما هو متوقع منكم أو طبيعة المشاكل التي يواجهونها في متجرك أثناء عملية الدفع. ويجب عليك دائمًا التركيز على الاستجابة لجميع طلبات عملائك وعدم التأخر ، وإذا كنت ستراقب الحساب بنفسك ، فمن الأفضل تخصيص وقت محدد من اليوم للرد على الرسائل والتعليقات. بحيث لا يوجد تشتت بين مهام استجابة العملاء.

صانع محتوى انستقرام

السؤال المطروح كيف اكون صانع محتوى ناجح ؟نظرًا لأن Instagram عبارة عن نظام أساسي للصور ، فإن المنشورات تحتوي على صور مع توضيحات , يجب أن يحتوي المحتوى الذي تريد إنشاءه على مرفقات صور . 
  • أولاً: إذا لم يكن لديك موضوع معين ، فابحث عن موضوع معين تجيده أو تحبه.
  • ثانيًا: إعداد محتوى عالي الجودة وقيِّم لهذا الموضوع سواء كان شروحات أو صورًا.
  • ثالثًا: قبل البدء في النشر يجب أن يكون المحتوى جاهزًا ومجدولًا لمدة شهر على الأقل حتى يكون وجودك وتواجدك على المنصة دائمًا ومستمرًا ونشطًا.
  • رابعًا ، استخدم الهاشتاجات الصحيحة لأنها أقوى أداة على Instagram لجذب الزوار.
  • خامساً: التواجد في القصص ونشرها بانتظام.

محتوى يجذب المتابعين

في هذه القائمة ، سأتحدث أكثر عن هذه الأنواع من المحتوى (تقنيًا).
لكن قبل ذلك يجب أن أذكرك أن نوع المحتوى (فنياً) يختلف باختلاف العوامل التالية:
1. نوع الحساب
2. طبيعة المنصة أو التطبيق
3. طبيعة الجمهور المستهدف
4. وقت النشر (بحيث لا يتعارض أو يسيء إلى أي طرف معين بناءً على حدث وقع في ذلك التاريخ أو الوقت).
5. تفاعل الجمهور مع المنشورات السابقة ، بالإضافة إلى عوامل أخرى.

بالنسبة لأنواع المحتوى التي تجذب الزوار إلى موقعك وكيف يستخدمها المسوقون عادة ، فهي:
1- فيديو:
يستخدم مسوقو المحتوى الفيديو لخلق الانطباع الأول لدى العملاء.

2- المستندات الفنية:
يجذب هذا النوع من المحتوى نوعًا معينًا من الجمهور ، يمكنك من خلاله تحديد هدف محدد.

3- التدوين:
أداة التدوين هي أداة يمكن أن تخدم أغراضًا متعددة في وقت واحد ، من زيادة الوعي إلى تحويل الزائر إلى عميل.

4- الكتب الإلكترونية:
تعد الكتب الإلكترونية من أقوى أدوات تسويق المحتوى (أو تسويق المحتوى) التي يمكن للمستخدمين أو الزوار التفاعل معها.

5- الدراسات:
دراسات الحالة والشهادات من العملاء الحاليين تثير إعجاب العملاء الجدد وتؤكد لهم أنهم اتخذوا القرار الصحيح للتوجه إلى عملك.
author-img
شغف Passion | جديد التقنية و المعلوماتية كاتبة محتوى ومسوقة إلكترونية مهتمة جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابعة ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام. أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.

تعليقات