الكلمات المفتاحية keywords ودورها في تحسين محركات البحث (دليل شامل 2022)
قد لا يكون البحث عن الكلمات الرئيسية الركن الأساسي في عملية تحسين السيو seo. كما كان من قبل لكنها لا تزال مهمة جدًا لزيادة حركة المرور. فيما سبق أفرط العديد من المسوقين الرقميين في استخدام الكلمات الرئيسية أي حشو الكلمات المفتاحية كل هذا من أجل الحصول على ترتيب أعلى في صفحات نتائج البحث. تطورت محركات البحث الآن وأصبحت أكثر ذكاءً وكفاءة. ولم يعد من الممكن ترتيب الكلمات الرئيسية بشكل عشوائي في صفحات الويب الخاصة بموقعك.
اليوم عزيزي المتابع في مدونة شغف. سنتناول موضوع الكلمات الدلاليه أو المفتاحيه keywords.
ماهي الكلمات المفتاحية keyword؟
كلمات مفتاحية keywords هي الكلمات والجمل التي يبحث عنها الناس. داخل محركات البحث المختلفة في عدة مجالات. حيث تحقق هذه الكلمات عمليات بحث شهرية جيدة. باختصار فهي الكلمات والعبارات التي يدخلها الباحثون في محرك بحث مثل Bing أو جوجل. هي المصطلحات التي تقوم بتضمينها على موقع الويب الخاص بك للسماح لمحركات البحث بمعرفة محتوى صفحة معينة. يشير إليه بعض المسوقين عبر الإنترنت على أنه ملخص لصفحتك بأكملها أي الكلمات والعبارات التي تختصر الموضوع بأكمله في حفنة من المفاهيم الأساسية. و لزيادة فرص ظهور موقعك عندما يبحث المستخدمون تحتاج إلى إنشاء محتوى والتقاطه باستخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالنص في صفحات مختلفة.
أنواع الكلمات المفتاحية keyword
من المستحسن معرفة أن هناك عدة أنواع من الكلمات الرئيسية. الآن بعد أن أصبحت على دراية بمفهوم مصطلح الكلمات المفتاحية. غالبًا ما تقوم بتجميع المصطلحات بناءً على نية المستخدم وحركة البحث وطول الكلمة الرئيسية. يمكن أن يساعد استخدام الكلمات الرئيسية الزائرين في البحث عن مصطلح أو عبارة بحث محددة في العثور على موقع الويب الخاص بالنشاط التجاري.هناك نوعان من الكلمات المفتاحية التي يمكن استخدامها. ولكن كل منهما يعتمد على الاتجاه أو الموضوع المطروح في المقال أو الفيديو دون ان ننسى رغبتك وهذان النوعان هما:
1- الكلمات المفتاحية القصيرة short tail keywords
يتكون هذا النوع من الكلمات المفناحية من كلمة واحدة إلى ثلاث كلمات كحد أقصى. ويعتبر هذا النوع هو الأكثر تفضيلاً وشعبية. فهي أكثر قدرة على المنافسة لكن من الصعب للغاية قيادة مقال أو مقطع فيديو بكلمات رئيسية قصيرة. لذلك لا ينصح باستخدامها للمواقع الصغيرة التي تريد أن تصنع اسمًا لنفسها أو تحقق ربحًا سريعًا. بل تستخدم في المواقع الكبيرة والشهيرة.
2- كلمات المفتاحية طويلة الذيل long tail keywords
التي تتكون من 4-7 كلمات. حيث يوصى باستخدام هذا النوع للمواقع الصغيرة والشركات الناشئة. لأن المنافسة من خلالها منخفضة. كما أنه يساعدهم على كسب عدد لا بأس به من الزوار. وتحقيق ربح لائق في فترة النشر الأولى. وهو بديل رائع للكلمات المفتاحية القصيرة.
ماهي أهمية الكلمات الرئيسية؟
إن اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة ليس مهمًا فقط لإنشاء المحتوى. ولكن أيضًا لجميع الأنشطة الترويجية والتسويقية. من بينها نذكرالتسويق بالمحتوى والتسويق عبر البريد الإلكتروني. لإنه يساعد بشكل ملحوظ أيضًا في تحسين إعلانات الدفع لكل نقرة وفهم المنافسين. يمكن أن يساعدك استهداف الكلمات المفتاحية التي يستهدفها منافسوك في بناء استراتيجية المحتوى الخاصة بك. في السابق كانت استراتيجية اختيار الكلمات الرئيسية جد بسيطة.
كل ما كان عليك فعله هو ملء موقعك بالكثير من الكلمات التي تتوقع أن يبحث عنها الأشخاص. وهذا من شأنه دفع صفحاتك إلى أعلى صفحات النتائج البحث ل Google. كانت جودة المحتوى أقل أهمية من كثافة كلمات المفتاحية.لقد تغيرت الأمور الآن وهذه الاستراتيجية لم تعد تعمل اليوم. على العكس تماما تعاقب Google الحشو المفرط. لذا فإن الاختيار الدقيق للكلمات المفتاحية أمر مهم للغاية. بل أصبح أكثر أهمية من جودة المحتوى. زادت أهمية اختيار كلمات المفتاحية keywords مع التطورات الأخيرة في عالم الإنترنت.
- يستخدم الناس بطبيعة الحال أجهزة محمولة تقدم خدمات مساعدة جد ذكية. مثل مساعد جوجل الذي يقوم بدعم اللغة العربية. مما يعني أن الناس سيستخدمون اللغة الطبيعية لطرح أسئلتهم. وليس فقط لكتابة عبارات البحث.
- تقدم Google إجابات فورية في مربعات الإجابة. والتي تحدد حقا بناءً على جودة المحتوى واختيار الكلمات المفتاحية المناسبة.
- من خلال إرسال المزيد من الزيارات المستهدفة إلى مواقع الويب. يمكنك توسيع تفاعل المستخدم على الموقع وتقليل سرعة الارتداد.
- تحسين نتائج محرك البحث من خلال مساعدة Google في الفهم للمحتوى الخاص بصفحة الويب.
- التعرف والتحدث بلغة الجمهور المستهدف.
- إنتاج مواد مكتوبة ومرئية للجمهور المستهدف.
- يشير Google إلى أن موقع الويب مناسب للبحث.
- الجمهور المناسب في الوقت المناسب مع المحتوى الخاص بك.
- زيادة جودة زوار المواقع ذات الصلة.
بالنسبة إلى جميع العوامل المذكورة أعلاه وأكثر. أصبح اختيار الكلمات الرئيسية أصعب من أي وقت مضى. لم يعد كافياً تخمين الكلمات التي قد يبحث عنها الأشخاص ثم إدراجها في صفحاتك. ولكن من الضروري لمالكي مواقع الويب وضع إستراتيجية لاختيار الكلمات المفتاحية لأن منافسيك هم الأكثر احتمالاً للقيام بذلك.
كيفية اختيار الكلمة المفتاحية ؟
هناك العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة التي يمكنك استخدامها للعثور على كلمات مفتاحية مناسبة لموقعك على الويب. و قبل أن نبدأ الحديث عن ذلك. دعنا نقدم لك أولاً بعض الخطوات المهمة التي يجب عليك اتباعها قبل البدء في استخدام هذه الأدوات.
1- تحديد الجمهور المستهدف
أول خطوة ابدأ بالبحث عن جمهورك المستهدف. وحدد أسئلتهم التي يمكنك الإجابة عنها. أو المشكلات والصعوبات التي يواجهونها والتي يمكنك تقديم الحلول المناسبة لها.
2- تضييق نطاق التركيز
عند استهداف مجموعة واسعة من كلمات مفتاحية يمكن أن يقلل من فعالية استراتيجيات تحسين محركات البحث الخاصة بك. لذا تأكد من تحسين تركيزك لجعل المحتوى الخاص بك أكثر صلة بجمهورك. من المفيد أيضًا استهداف الكلمات الرئيسية غير التنافسية للغاية. مما سيساعدك على ترتيب أعلى في صفحات نتائج البحث.
3- قم بإنشاء قائمة بالموضوعات المهمة المتعلقة بمحتوى موقعك أو مشروعك
فكر في الموضوعات التي تريد أن تحتل مرتبة أعلى في نتائج محرك البحث. يمكنك طرح 5-10 مواضيع تعتقد أنها مهمة لمشروعك ، وبعد ذلك ستحتاج إلى استخراج كلمات رئيسية منها. بمعنى آخر ، ضع نفسك مكان الباحث ، ما هي الموضوعات التي تعتقد أن جمهورك المستهدف يهتم بها.
4- استخراج الأفكار الأولية للكلمات المفتاحية
الهدف في هذه المرحلة ليس إنشاء قائمة نهائية بالكلمات المفتاحية. بل إن إنشاء قائمة بالعبارات ومجموعة الأفكار التي تعتقد أن الجمهور المستهدف يستخدمها في العثور على محتوى له صلة بالموضوعات التي حددتها. يمكن أيضًا الحصول على أفكار كلمات مفتاحية من خلال تحليل الكلمات الرئيسية التي يأتي الأشخاص بسببها إلى موقعك من محركات البحث. واحدة من أفضل الأدوات التي تساعدك في ذلك هي Google Search Console. والتي تزودك بتقارير عن عدد الزيارات لموقعك. وتقدير أدائه وحل مشاكله وتحسين ترتيبه على صفحة نتائج جوجل.
5- البحث عن الكلمات والعبارات ذات الصلة بالموضوع
إذا وجدت صعوبة في استخراج كلمات مفتاحية أكثر. فانتقل إلى Google وانظر إلى عمليات البحث المتعلقة بالكلمة المفتاحية التي بحثت عنها. والتي ستجدها في أسفل صفحة النتائج. أو يمكنك استخدام اقتراحات Google. عبارة عن قائمة منسدلة تعرضها جوجل عندما تقوم بالكتابة في مربع البحث. وتعطيك فكرة واضحة عما قد بحث عنه الأشخاص لكن تذكر دائما ان ذلك يتغير باستمرار.
يكافح الكثيرون مع تحسين محركات البحث لأنهم يستهدفون كلمات رئيسية تنافسية للغاية. على سبيل المثال ، نجد أن البعض منهم يرغبون في إعداد محتوى عن "فقدان الوزن" أو "التأمين" أو كلمات مشهورة أخرى تتجادل بشأنها ملايين المواقع على الإنترنت. هل يمكنك حقًا الظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث عند استهداف هذه الكلمات؟
الجواب هو: نعم يمكنك ذلك ولكن قد يستغرق التحقيق بعض سنوات. لذلك فإن أفضل حل هو ان تعمل على استخدام الكلمات الرئيسية طويلة الذيل. حيث أن الكلمات الرئيسية الطويلة كما يوحي الاسم هي عبارات طويلة من أربعة كلمات أو أكثر. يتم استخدامها من قبل الباحثين على Google ومحركات البحث الأخرى. نادرا ما تكون أقل قدرة على المنافسة. مما يسهل ترتيبك في الصفحة الأولى من صفحات البحث. إذا كنت جديدًا في السيو. فمن المستحسن أن تبدأ حقا بكلمات رئيسية طويلة وأقل صعوبة.
6- البحث عن الكلمات المفتاحية الشائعة في محركات البحث
ما الهدف من استهداف الكلمات امفتاحية التي لا يبحث عنها أحد؟ في هذه المرحلة. سوف تبحث عن كثافة البحث عن كل كلمة مفتاحية في القائمة. سيساعدك هذا في تحديد الكلمات المفتاحية ذات الأولوية. أفضل طريقة لمعرفة كثافة البحث عن كلمة رئيسية معينة هي استخدام أداة Keyword Planner المجانية من Google. ستمنحك هذه الأداة فكرة عن عدد المرات التي بحثت فيها عن كلمة مفتاحية معينة خلال فترة زمنية محددة.
7- قم بتنقية وتضييق قائمة كلماتك المفتاحية
ليست كل الكلمات المفتاحية لها نفس الأهمية. لذلك في هذه المرحلة ستنتقل إلى قائمة الكلمات المفتاحية التي أعددتها. حاول قد المستطاع اختيار الكلمات المفتاحية التي تتمتع بالمميزات التالية :
- عملية الاقبال الممتازة في محركات البحث أي البحث العالي.
- منافسة منخفضة بدرجة كافية بحيث يكون لديك فرصة للظهور في الصفحة الأولى من نتائج البحث.
- ذات صلة بموقعك أو مشروعك ويمكن استخدامها لإنشاء محتوى مثير للاهتمام.
8- مراقبة ترتيب منافسيك في الكلمات الرئيسية التي تهمك
إن فهم التوازن بين الكلمات مفتاحية التي يصعب التنافس عليها وتلك التي يمكنك التنافس عليها سيجعل إستراتيجية اختيار الكلمات الرئيسية الخاصة بك أكثر توازناً. هناك أدوات عديدة و التي يمكنك استعمالها لتحليل الكلمات المفتاحية للمنافسين. بما في ذلك ahrefs و Link Explorer وغيرها.
9- إضافة الكلمات المفتاحية إلى الموقع الخاص بك
عند إضافة الكلمات المفتاحية حاول أن تجعلها تبدو طبيعية ومتواضعة. وتجنب ملؤها بشكل زائد. لا يوجد شيء أكثر إثارة للاشمئزاز من العثور على كلمة أو عبارة واحدة في عنوان أو محتوى صفحة مكرره بشكل غريب. يجب أن يكون الهدف هو جذب الزائر وليس محرك البحث وحده. سينتقل العديد من الزوار بسرعة عبر محتوى الصفحة للعثور على ما يبحثون عنه. بدلاً من قراءة المحتوى بالكامل. لذلك تحتاج إلى تنظيم صفحتك بطريقة تسهل على الزوار ومحركات البحث تصفح المحتوى والعثور على ما يبحثون عنه. فيما يلي نقترح عليك بعض التوصيات في هذا السياق:
- ضع الكلمة المفتاحية الدلالية keyword في عنوان الصفحة: يصف عنوان الصفحة الموضوع العام للصفحة. ويظهر في السطر الأول من نتائج البحث لذلك من الجيد وضع كلماتك المفتاحية هناك.
- ضع الكلمة المفتاحية keyword الهدف في العنوان h1.
- ضع الكلمة المفتاحية keyword في بداية الفقرة الأولى من المحتوى.
- عند وضع روابط من مواقع خارجية ضع الكلمة المفتاحية keyword في الرابط.
- حاول التركيز على كلمة مفتاحية keyword واحدة في كل صفحة.
- إضافة كلمات مفتاحية keyword إلى الوصف التعريفي.
- محركات البحث لاتستطيع فهم محتوى الصور على الموقع الخاص بك. لذلك من المهم تضمين الكلمات المفتاحية keyword في النصوص البديلة للصور. وفي العنوان إذا لزم الأمر.
10- إنشاء محتوى من الكلمات المفتاحية او الدلالية
إذا كان موقعك لا يحتوي على محتوى متعلق بالكلمات المفتاحية keywords التي اخترتها. فيمكن أن يكون مصدر إلهام لإنشاء محتوى جديد. حاول التركيز على كلمة مفتاحية keyword مختلفة في كل صفحة ولا تستخدم نفس الكلمة الرئيسية أكثر من مرة حتى لا تجد نفسك تنافس المحتوى الخاص بك في محركات البحث.
11- التحقق من كثافة الكلمة المفتاحية keyword
تعني كثافة الكلمة الرئيسية التي اخترتها بالنسبة إلى العدد الإجمالي للكلمات في المحتوى. على سبيل المثال ، إذا كان عدد الكلمات في منشور مدونة هو 1000 وظهرت الكلمة الرئيسية 10 مرات في المحتوى ، فهذا يعني أن كثافة هي 1٪. هناك العديد من الأدوات لحساب الكثافة بما في ذلك مدقق كثافة الكلمات الرئيسية المجاني.
12- مراقبة ترتيب موقعك
لا تتوقع أن يتحسن ترتيب موقعك على صفحات البحث عن الكلمات المفتاحية keywords بين عشية وضحاها. لأن محركات البحث في الحقيقة تأخذ في الاعتبار عدة عوامل. والكلمات الرئيسية هي واحدة منها فقط. لذا كن صبورا ولا تتعجل. يمكنك استخدام أداة Ranktrackr لتتبع ترتيب موقعك في Google و YouTube محليًا وعالميًا. يمكنك استخدام هذه الأداة لتتبع ترتيبك حسب المدينة والمنطقة التي تعيش فيها والرمز البريدي والبلد بشكل عام.
كيف استخدام الكلمات المفتاحية keywords في المحتوى؟
بعد أن تعرفت على الكلمات المفتاحية وكيفية العثور عليها. و بعد أن أصبح لديك العديد من الكلمات المفتاحية keywords المناسبة بين يديك. فقد حان الوقت لبدء استخدامها بشكل صحيح على موقعك. وإليك الخطوات لتحقيق ذلك:
1- تحديد الكلمة الرئيسية
لا تحاول توسيط صفحتك أو المحتوى الخاص بك حول عدة كلمات رئيسية في وقت واحد. يمكننا استخدام كلمات مشابهة. ولكن يجب أن يكون التركيز دائمًا على الكلمة المفتاحية keyword.
2- تجنب تكرار الكلمة المفتاحية keyword عدة مرات في المحتوى
ليس عليك تكرار هذه الكلمة مائة مرة في المقالة أو على صفحة الويب الخاصة بك. فسوف تنقلب عليك. لكن تأكد من ذكرها عدة مرات. مع التأكيد على أنها في الفقرة الأولى بهذه الطريقة ، ستعرف جوجل أن موضوع صفحة الويب هذه يدور حول هذه الكلمة المفتاحية keyword.
3- استخدام الكلمات المفتاحية keywords في العناوين
ونقصد بذلك العنوان والعناوين الفرعية وكذلك في عنوان URL. و في منطقة الوصف يساعد وجودها في منطقة الوصف على الظهور في نتائج البحث. ويزيد من نسبة النقر إلى الظهور العضوية.
4- أضف كلمات مفتاحية keywords مشابهة للكلمة الرئيسية في صفحتك
لتجنب حشو صفحة الويب الخاصة بك بالكلمة الرئيسية فقط. من المهم إضافة كلمات متشابهة أو مرتبطة بموضوع صفحتك. مما يزيد من فرص حصولها على مرتبة أعلى في صفحات نتائج البحث. يمكنك العثور على كلمات مشابهة أو ذات صلة بالاطلاع على اقتراحات Google أسفل صفحة البحث.
5- استخدام الروابط الداخلية التي تتضمن الكلمة المفتاحية keyword
عند إنشاء صفحات ويب جديدة فليس لديك قوة أو ما يسمى (مرجع الصفحة) ، وهنا تكمن أهمية ربطهم بصفحات أخرى على نفس الموقع أو خارج موقعك. تأكد من إضافة روابط داخلية تنقل الزائر إلى صفحات أخرى على موقعك. ويجب أن يحتوي النص الذي يحتوي على الرابط على كلمتك الرئيسية.
ما هو بحث الكلمات الرئيسية Keyword Research؟
من المهم جدًا إجراء بحث جيد قبل البحث عن الكلمات المفتاحية keywords التي نريد المنافسة والتي من المحتمل أن يستخدمها المستخدمون المستهدفون. إنها العملية التي يتم من خلالها تحديد الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الزوار في محرك بحث Google ، لإنشاء محتوى مناسب لهم واستهداف أكبر عدد ممكن من هؤلاء الزوار لجلبهم إلى موقعك.
- تتمثل الخطوة الأولى في البحث عن الكلمات المفتاحية keywords في إنشاء قائمة بالمصطلحات الرئيسية التي تصف موضوع موقعك على الويب مدونتك أو عملك. في هذا القسم من المهم جدًا التوصل إلى 15 أو 20 أو أكثر من المصطلحات الرئيسية التي ستطور بها لاحقًا المصطلحات الأخرى التي ستعمل على تحسين المحتوى الخاص بك من خلالها.
- حاول أن تضع نفسك مكان المستخدم الذي يريد العثور على موقع الويب أو الخدمة أو المنتج الخاص بك. واسأل نفسك اولا عما سيبحث عنه الشخص ضع نفسك في مكانه. وما هي المصطلحات التي سيكتبها وكيف سيفكر فيها.
- تصف الكلمات المفتاحية keywords ما يبحث عنه الجمهور على وجه التحديد. تحتاج إلى إنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية ذات الصلة لعملك من أجل أن تكون ناجحًا مع محرّكات البحث ، ويجب أن تحاول أيضًا التفكير في خطة تحسين السيو. ويرجع ذلك إلى اختيار كلمات مفتاحية keywords خاطئة أو التركيز على عبارات صعبة وتنافسية. هناك الكثير منها ، ويمكن أن تكون باهظة الثمن وتستغرق وقتًا طويلاً. سيساعدك وجود خطة بحث عن الكلمات الرئيسية في تحسين الموقع بنجاح.
- من السهل تحديد الكلمات الرئيسية إذا كان لديك بالفعل منتج أو خدمة تريد تسويقها عبر الإنترنت. ضع في اعتبارك ما وضعه الأشخاص في Google للحصول على اقتراحات متنوعة. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع الهواتف المحمولة ، فيمكن أن تكون كلماتك الرئيسية:
- هاتف محمول.
- موبايل.
- هاتف.
- جوال.
- ستجعل Google تخطيط الكلمات الرئيسية أمرًا سهلاً. ما عليك سوى إدخال إحدى الكلمات الرئيسية وستوصي Google بعبارات أو ملحقات لتلك الكلمة التي تم العثور عليها. يمكنك أيضًا استخدام مخطط الكلمات المفتاحية keywords من جوجل الموجود في واجهة مستخدم إعلانات Google أو التحقق من أداة أخرى للبحث عن الكلمات الرئيسية مثل Ubersuggest.
أهم النصائح للبحث عن الكلمات المفتاحية keywords
أحد أهم أجزاء تحسين محرك البحث الفعال هو اختيار الكلمات الرئيسية الصحيحة. تحتاج إلى جذب الجمهور المناسب وزيادة حركة المرور على موقعك. قد يستغرق الأمر وقتًا ودراسة لتحديد الكلمات المفتاحية keywords التي ستساعدك على التواصل مع السوق المستهدف ، لكن الجهد يستحق ذلك.
1- فكر دوما كعميل
عند إعداد قائمتك الأولية من الكلمات المفتاحية keywords. قم بتحديد من هو السوق الذي ستستهدفه وتخيل نفسك من جهة كمستهلك. فكر قبل كل شيء فيما ستضعه في جوجل لاكتشاف احد هذه السلع أو حتى الخدمات. يمكنك أيضًا أن تسأل أشخاصًا آخرين أصدقاء أو أقارب أو حتى عملاء حاليين عن أفكارهم حول الكلمات التي قد يستخدمونها للبحث عن سلعك وخدماتك.
2- دراسة المنافسة بشكل جيد
قم بعمل قائمة بأفضل منافسيك. ثم قم بزيارة مواقعهم على الإنترنت لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يركزون عليها. لتحديد الكلمات الرئيسية التي يستهدفونها. يمكنك تحديد ما قد يكون مفقودًا من خلال الاطلاع على قوائم الكلمات المفتاحية keywords لمنافسيك ، كما سيساعدك ذلك في تطوير قائمة الاقتراحات الخاصة بك.
3- فهم الكلمات المفتاحية keywords طويلة الذيل
أربع كلمات أو عبارات أو أكثر تشكل كلمات مفتاحية طويلة الذيل. غالبًا ما يكون للكلمات المفتاحية ذات الذيل الطويل حجم بحث أقل. ولكنها تميل إلى أن تكون أكثر صلة بالموضوع وأقل تنافسية وأسهل في الترتيب الأعلى. حدد منتجك أو خدمتك باستخدام كلمات مفتاحية طويلة الذيل.
4- استخدم أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية keywords
يمكنك استخدام أداة الكلمات الرئيسية في إعلانات Google للبحث عن الكلمات الرئيسية المستهدفة المحتملة إذا كنت تستخدمها. يمكنك الحصول على رؤى حول حجم الكلمات الرئيسية والاتجاهات. ومنافسة الكلمات الرئيسية. والمزيد باستخدام أدوات مماثلة ويوجد غيرها مثل:
- SEMRush.
- Ahrefs.
- مخطط الكلمات الرئيسية من Google.
5- تحليل النتائج
تذكر أن تتبع كلماتك الرئيسية بعد اختيارها وتقييم النتائج. غالبًا ما توجد كلمات أو عبارات شائعة بالإضافة إلى مصطلحات جديدة قد يستخدمها منافسوك. تذكر استخدام كلماتك الرئيسية بقدر ما تستطيع! قم بتضمين كلماتك الرئيسية في محتوى موقع الويب الخاص بك ومنشورات المدونة ومنشورات الوسائط الاجتماعية والعلامات الوصفية ومناطق أخرى. سيجدك جمهورك المستهدف بسهولة أكبر إذا كنت تستخدم الكلمات الرئيسية بانتظام في مقالتك.
اتمنى عزيزي المتابع ان ينال موضوع اليوم الكلمات المفتاحية keywords اعجابك.
تعليقات
إرسال تعليق