القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق تنمية وتطوير قناتك على اليوتيوب (16 استراتجية فعالة 2022)

طرق تنمية وتطوير قناتك على اليوتيوب  (16 استراتجية فعالة 2022)


مرحبا بكم اعزائي المتابعين في مدونة حول شغفك لمكسب في مقال اليوم سنتحدث عن اهم وافضل الطرق في تنمية وتطوير القناة لسنة 2022 .لتحسين ترتيبها و الظهور على محركات البحث ستجد دليل شامل ومفصل عن كيفية زيادة المشاهدات على القناة.فان كنت مهتما بهذا الموضوع وتبحث عن طرق من اجل إدارة قناتك  وتنميتها بشكل افضل فانت في المكان  المناسب.



قد تكون فكرة أن تصبح من مستخدمي YouTube أمرًا شاقًا. كما هو الحال  هناك أكثر من 37 مليون قناة على اليوتيوب على الإنترنت ، ومن بين هؤلاء ، هناك نسبة ضئيلة تملك مايفوق 1،000 مشترك. لذا ، كيف تنضم إليهم وتجعل المزيد من الأشخاص يتابعونك؟ ابدأ قراءة المقال واكتشف ذلك!

طرق تنمية وتطوير قناتك على اليوتيوب(16 استراتجية فعالة 2022)

اليوم ، في هذا الدليل الفريد من نوعه ، أكشف عن كل الأسرار حول كيفية تنمية قناتك على اليوتيوب بسرعة. 
أعتقد أنه بغض النظر عن الفئة أو المكانة التي قد تكون فيها ، يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تنمية قناة أيضًا.
هذا المنشور لا يقصد به التباهي. بدلاً من ذلك ، من المفترض أن يقدم نظرة ثاقبة حول كيفية تطوير قناتي على اليوتيوب بسرعة.
آمل أن يساعدك هذا المنشور بطريقة ما ، لكن ما نجح معي ليس مضمونًا للعمل من أجلك. لذا قم بتكييف أساليبي لتلبية احتياجاتك.
يمكن أيضًا تطبيق  هذه استراتيجية والحيل على المدونة و أي منصة اخرى من  وسائط اجتماعية  اليك افضل النصائح .

انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها

بدء قناة احترافية ناجحة على يوتيوب ليس بالامر الصعب تستطيع قراءة المقال السابق الدليل العملي المفصل. 

كيفية الربح من اليوتيوب

في  هذا المقال ستجد اهم الطرق للربح من اليوتيوب لكسب المال.يستغرق الأمر وقتًا وتفانيًا و العمل المتواصل! في ما يلي أساليب يمكنك القيام بها لجذب المزيد من المشتركين على اليوتيوب وبناء قاعدة جماهيرية.ليس فقط للمبتدئين ولكن لأي شخص يرغب في تحسين قناته على اليوتيوب.

نصائح لتحسين ترتيب قناتك على اليوتيوب

طرق تنمية وتطوير قناتك على YouTube  (16 استراتجية فعالة 2022)


1. تأكد من الرد على الجميع
من الجيد دائمًا الرد على أسئلة المشاهدين وإثنائهم وانتقاداتهم - بغض النظر عن مدى شعبية قناتك.
تشير البيانات الداخلية بموقع يوتيوب بوضوح إلى أن تشجيع مشاركة الجمهور يمكن أن يؤدي إلى قاعدة جماهيرية أكبر ؛ اجعل هذه عادة بمجرد أن تبدأ ، واستمر في ذلك. من المرجح أن يشترك المشاهدون الذين يشعرون بأنك تنصت إليهم وتقدرهم.

2. حافظ على المحتوى الخاص بك منظم
قد يبدو الأمر واضحًا ، ولكن يمكنك تطويره وإنشائه على أساس منتظم والالتزام بتنسيق معين سيمنحك مستوى الاتساق المطلوب لتنمية القناة. 
على سبيل المثال ، يستضيف يوتيوبرز سلاسل محتوى مختلفة على قناتهم على يوتيوب مقسمة إلى قوائم تشغيل. تعمل كل قائمة تشغيل كمنطقة محددة خاصة بها .
هذه اللغة المرئية المتسقة عبارة عن اختراق سريع يحافظ على الأشياء منظمة ، ومرتبة ، ويسهل على جميع المشتركين المحتملين التنقل فيها.

3.استخدم الموسيقى لخلق حالة مزاجية 
يتيح تسجيل الموسيقى بشكل إبداعي ومتسق للمشاهدين تجربة المحتوى  الخاص بك  بالطريقة التي تريدها ، مما يجعلهم يغمسون في فيديوهاتك. إنه يحدث فرقًا - ففي النهاية ، يؤدي الصوت السيئ إلى قتل الفيديو الجيد.

4.الكلمة المفتاحية الرئيسة
من الضروري تضمين كلمة مفتاحية إذا كنت تريد أن تحصل مقاطع الفيديو الخاصة بك  على اكبر عدد من المشاهدين فهي أفضل طريقة لزيادة الزيارات وزيادة جمهورك . استخدم أداة الكلمات الرئيسية مثل KeywordTool.io ، المخصصة لموقع يوتيوب ، ستنشئ المزيد من حركة البحث باستخدام سيو اليوتيوب 'seo' .
Video SEO: تحسين مقاطع الفيديو لإمكانية البحث

طرق تنمية وتطوير قناتك على YouTube  (16 استراتجية فعالة 2022)

5.استخدم الترجمة للتأكد من أن قناتك يمكن الوصول إليها وشاملة
هي جزء أساسي في جذب العديد من المشتركين في تجربة المستخدم.  يمكنك إضفاء طابع أكثر سهولة على قناتك وشمولها.
تعني إضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، أولاً ، أن المحتوى الخاص بك يحتل مرتبة أعلى في خوارزمية YouTube. بصرف النظر عن ذلك ، إنه أيضًا مجرد شيء بسيط ومراعي يمكنك القيام به لمساعدة الأشخاص وجعل قناة  أكثر شمولاً ، سواء كان ذلك لجمهور YouTube الهائل غير الناطق باللغة العربية ، أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع ، أو غير ذلك .
وفقًا لدراسة أجرتها Digital Discovery ، عند إضافة ترجمات إلى فيديو YouTube الخاص بك ، تزداد المشاهدات بنسبة 13.48٪ في أول أسبوعين. في الوقت نفسه ، يميل الأشخاص إلى مشاهدة مقاطع الفيديو لفترة أطول ، كما تزداد المشاركة.

6. انشر باستمرار
غالبًا ما يلتزم مستخدمو YouTube المعتمدون بجدول زمني مع الحفاظ عليه، مما يمنح المشتركين شيئًا يتطلعون إليه. 
بطبيعة الحال ، ما زلت بحاجة إلى إعطاء الأولوية للجودة على الكمية. إذا حددت لنفسك هدفًا لفيديو واحد في الأسبوع قم بعملية نشر بشكل اسبوعي. 

لكن أظهرت التقارير الأخيرة أن قنوات YouTube التي تنشر أكثر من مرة في الأسبوع تحقق أداءً أفضل وتحصل على المزيد من المشاهدات الموصى بها. إذا كان ذلك ممكنًا ، فانشر مقطع فيديو على YouTube ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع ، خاصة إذا كنت بدأت للتو وتحاول تكوين قاعدة جماهيرية. يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بجدول منتظم مع مشاركات متعددة في الأسبوع إلى رفع مستوى القناة بسرعة في الخوارزمية.

7. اطلب مباشرة من المشاهدين الاشتراك
يبدو الأمر واضحًا ، ولكنه يساعد دائمًا في مطالبة الأشخاص بالاشتراك مباشرة في قناة- فقط أخبر الأشخاص أنه يمكنهم الاشتراك للحصول على كل المحتوى الرائع الذي خططت له وأن لديك نموذج بالأشياء الرائعة التي يمكنهم التحقق منها في هذه الأثناء.

طرق تنمية وتطوير قناتك على YouTube  (16 استراتجية فعالة 2022)


8.تعلم تطوير محتواك على قناتك باليوتيوب 
قد ترغب في بث الألعاب ، أو إعداد مقالب ، أو أن تكون مدونًا للسفر ، أو احد رواد الأعمال قد تكون مهتما بالطبخ او الموضة فأنت بحاجة إلى التأكد من أن ما تفعله ذو قيمة ومن ناحية اخرى تسعى الى وضع افكار جديدة وتعمل على تطوير محتوى قناتك فهذه اسباب كافية للناس للاشتراك في القناة.

طرق تنمية وتطوير قناتك على YouTube  (16 استراتجية فعالة 2022)

مهما كان نوع مقاطع الفيديو التي تريد إنشاءها ، اختر المحتوى الذي يمكنك تطويره وإنشائه على أساس منتظم وابحث عن طرق لتبسيط سير العمل الإنتاجي ، سواء كان ذلك من خلال إعداد استوديو أو إنشاء نموذج تحرير أو تعيين مساعدين أو فريق إنتاج. استمر في تحسين موضوعاتك وسير عمل الإنتاج حتى تصبح عمليتك آلة جيدة .

نصيحة: من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها إعداد استوديو فيديو صغير ، لذا عندما يحين وقت التصوير ، يمكنك ببساطة تشغيل الأضواء والبدء.

9. إنشاء هوية مرئية لقناتك
عادةً ما يكون لمستخدمي اليوتيوب الأكثر نجاحًا موضوعًا مرئيًا واضحًا يتم تشغيله عبر قناتهم بالكامل. كل شيء من خط العنوان إلى مخطط ألوان الصور المصغرة سوف يلعب دورًا في نقل الحالة المزاجية للقناة ، مما يعزز علامتهم التجارية المعروفة كمستخدمي اليوتيوب.
هناك تفاصيل لا حصر لها يمكنك التعمق فيها عندما يتعلق الأمر بالهوية المرئية  للقناة، ولكن بالنسبة للمبتدئين:
  • تأكد من أن الصور المصغرة تمثل المحتوى الذي تنشئه. إذا لم يتم إنشاء الصورة المصغرة المناسبة تلقائيًا ، فيمكنك بسهولة إنشاء الصورة المصغرة الخاصة بك. 
  • قم بإنشاء لافتة. يربط الشعار قناتك معًا ، مما يمنح الزائرين لمحة عن هويتك ونوع المحتوى الذي تنشئه. من السهل جدًا إنشاء لافتة على اليوتيوب، وهو أمر يجب مراعاته قبل توجيه أي شخص إلى صفحتك.
  • قم بعمل فيديو تمهيدي. يمكن لمقدمة فيديو بسيطة أن تفعل الكثير. على سبيل المثال ، يساعد في ضبط أسلوب القناة ويتيح للأشخاص معرفة ما ينضمون إليه إذا اختاروا الاشتراك. إذا كنت تشعر أنك مستعد للانطلاق. 
10. تجنب الإزالة وقضايا حقوق النشر
عندما تقدم محتوى وتجمع كل الأصول ، فمن السهل أن تتعارض مع قواعد حقوق الطبع والنشر. سواء كان الأمر يتعلق بالصور أو مقاطع الفيديو أو الموسيقى ، يمكن لمستخدمي YouTube المخاطرة بالإزالة إذا كان المحتوى الخاص بهم ينتهك حقوق الطبع والنشر - وهذا ليس مظهرًا رائعًا لأي شخص يتطلع إلى الحصول على المزيد من المشتركين على يوتيوب.

11.تحرير الإلهاءات من الفيديو الخاص بك
يمكن أن تؤدي فترات التوقف الطويلة أو التحدث المتعرج أو الارتداد من موضوع إلى آخر أو مجرد الشعور بالملل إلى جعل الأشخاص يبدأون في النظر إلى مقاطع الفيديو الموصى بها بحثًا عن شيء أكثر إثارة للاهتمام. حافظ على الظل إلى الحد الأدنى ، وإذا انحرفت عن الموضوع ، فتأكد من أنه يتفاعل سواء بصريًا أو مع قصة. لا تمنح المشاهدين سببًا للنقر بعيدًا.

لتجنب التشتيت في نفس الوقت والحفاظ على مقاطع الفيديو الخاصة بك سريعة الخطى وجذابة ، يمكنك قطع سريع من لقطة إلى أخرى. لإنشاء قصات ، لا تحتاج بالضرورة إلى التصوير باستخدام عدة كاميرات. يمكنك أيضًا استخدام نص أو انتقالات تأتي مع برامج تحرير الفيديو الأساسية.

12.إنشاء مقاطع فيديو طويلة لتحسين وقت المشاهدة
على الرغم من أنك تريد الاحتفاظ بائتماناتك قصيرة ، اجعل محتوى الفيديو الفعلي الخاص بك مناسبًا لموضوعك. يبدو أن إنشاء مقاطع فيديو طويلة أمر غير منطقي ، نظرًا لقصر الاهتمام الذي يمتد عبر الإنترنت. في  حقيقة الامر الكثير من المستخدمين يعتبرون  ب مقاطع الفيديو الأقصر هي الأفضل. لكن في الوقت الحالي ، تعادل مقاطع الفيديو الطويلة وقت مشاهدة أطول ، مما يعزز المحتوى الخاص بك في الخوارزمية.

في النهاية ، يكون الطول المناسب لمقطع الفيديو طويلًا بما يكفي لعرض جميع المعلومات دون حشو الفيديو. لا تجعل الفيديو أطول من أجل إطالة مدته لأنك ستفقد مشاهديه. لكن في نفس الوقت تريد تطوير محتوى الفيديو مع وضع مقاطع فيديو أطول بقليل في عين الاعتبار. بشكل عام ، تميل مقاطع الفيديو التي تتراوح مدتها من 7 إلى 15 دقيقة إلى الأداء الأفضل.

13.ابدأ كل فيديو بخطاب مثير للاهتمام
تعتمد طريقة جذب المشاهدين على المحتوى الخاص بك. إذا كان مقطع الفيديو يحتوي على مشروع من أي نوع ، فقم بإظهار النتيجة النهائية أولاً. النتيجة المذهلة تجعل الناس أكثر اهتمامًا برؤية كيفية تحقيقك لها. هذا الأسلوب رائع لمقاطع الفيديو ذاتية الصنع . على سبيل المثال ، تبدأ  معظم القنوات دائمًا بإظهار النتيجة النهائية قبل شرح القيام بالمهمة.

القصص هي طريقة أخرى لإثارة اهتمام المشاهدين. الناس مرهقون بالقصص. عندما تبدأ مقطع الفيديو الخاص بك بقصة ، سيرغب الأشخاص بطبيعة الحال في الاستمرار في الاطلاع على ما سيحدث. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القصص الشخصية تجعل مقدم العرض محبوبًا للمشاهد ويمكن أن توفر في كثير من الأحيان مقطعًا مفيدًا لأفكار أكثر تعقيد.

14. قم اضافة شاشة نهاية الى مقاطع الفيديو 
إنها مجموعة مقاطع الفيديو القصيرة في نهاية الفيديو الفعلي ، والتي تستمر من 5 حتى 20 ثانية وتساعد في الترويج لفيديو أو قائمة تشغيل playliste، أو قناة (لجذب الأشخاص للاشتراك) ، أو موقع ويب معتمد ، أو قناة أخرى.

لإضافة شاشات نهاية إلى مقطع فيديو ، يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال الانتقال إلى Creator Studio والنقر فوق Video Manager ، ثم Videos ، وأخيرًا ، بمجرد العثور على مقطع فيديو تريد إضافة شاشة نهاية إليه ، انقر فوق Edit وسترى خيار نهاية الشاشة. من هناك ، ما عليك سوى اتباع التعليمات لتجميع شاشة النهاية.

15.جرب البث المباشر
يعد البث المباشر فرصة تسويقية ضخمة على YouTube. إنها واحدة من أقوى أدوات سرد القصص المتوفرة. لا عجب أن تقوم المنصة بتطوير أدوات جديدة لمنصات البث المباشر للاستفادة بشكل أكبر من عمليات البث الخاصة بهم. يتضمن ذلك العروض الأولى على YouTube ، مما يسمح لناشري الفيديو بالإعلان عن الحدث المباشر القادم والبدء في بناء الجمهور قبل البث المباشر.

من خلال العروض الأولى على YouTube ، يمكنك جدولة البث المباشر مسبقًا للترويج للرابط الخاص بك في الرسائل الإخبارية وقنوات التواصل الاجتماعي حتى يتمكن جمهورك من تلقي الإشعارات عند بدء البث المباشر.

16.انشاء أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو
اجمع كل الأصول الممكنة معًا وقم بتحويل كل ما تستطيع إلى مقاطع فيديو. هناك الكثير من الأفكار الممكنة ، لذا فكر في هذا بالطريقة التالية:
ما نوع الفيديو الذي سيرضي كل استفسار بأفضل طريقة ممكنة؟
ما هي أصول المحتوى التي تمتلكها حاليًا والتي يمكنك إعادة الغرض منها لاستهداف كل استعلام محدد؟
لإعطائك بعض الأفكار:
  • حول العروض التوضيحية الحالية لمنتجك إلى "نقاط بارزة" قصيرة تتناول استفسارات محددة.
  • أنشئ لقطات شاشة لعرض الخطوات والإجابة على الأسئلة السهلة.
  • أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى عملائك وادعهم إلى إنشاء مقاطع فيديو "unboxing" أو مقاطع فيديو "نجاح العميل" مقابل هدايا مجانية.
  • حول عروض PowerPoint التقديمية إلى عروض شرائح.
  • انشر ندواتك على الويب. 
  • أنشئ مقاطع فيديو منفصلة ومتنوعة لجميع الاستعلامات - حتى المتشابهة جدًا. بعد كل شيء ، كلما زاد عدد مقاطع الفيديو في دوارات البحث هذه من علامتك التجارية ، كنت تتحكم بشكل أفضل في المشاعر.
يمكن أن يساعدك اليوتيوب في تنمية نشاطك التجاري عبر الإنترنت بعدة طرق:
  • يمكنك بناء الوعي بالعلامة التجارية ووضع عملك كقائد معرفي من خلال إنشاء مقاطع فيديو تعليمية. لكي تنجح هذه الإستراتيجية ، يجب أن تبتكر أسلوبًا وشكلًا متسقين لتبرز وتجذب الانتباه.
  • يمكنك استخدام اليوتيوب لبناء مصدر بديل للتوعية بالعلامة التجارية. تتطلب هذه الاستراتيجية تطوير تقويم تحريري متسق.
  • استخدم محتوى الفيديو الخاص بك للسيطرة على نتائج البحث ذات العلامات التجارية الخاصة بك. لذلك ، ستحتاج إلى البحث عن الاستفسارات المتعلقة بعلامتك التجارية وإنشاء مقاطع فيديو لاستهدافها.
في الخطوة التالية سنعمل على الاجابة على الاسئلة الاكثر تدولا في هذا المجال 

كيفية إشهار قناة اليوتيوب؟

ان كنت تتساءل عن كيفية ترويج القناة اليوتيوب مجانا ساضع بين يديك الاجابة المختصرة. فبمجرد إنشاء قناة يوتيوب ، قم بالترويج  لها على يوتيوب للوصول إلى المزيد من المشاهدين وإشراكهم. ضع في اعتبارك استخدام بعض هذه الأساليب المجربة والصحيحة:
1. إنشاء محتوى يستحق الترويج.
2. استخدام  سيو يوتيوب. 
3. بناء مجتمع.
4. تعاون مع منشئي محتوى آخرين.
5. قم بإجراء مسابقة.
6. الترويج  للقناة على يوتيوب على وسائل التواصل الاجتماعي مما يزيد من فرص النجاح.
7. استخدم Hashtags.
8. الترويج للقناة على يوتيوب في المنتديات.
طرق تنمية وتطوير قناتك على YouTube  (16 استراتجية فعالة 2022)

ينمكنك الترويج لقناتك من خلال استثمار بعض المال ولكن ستكون مضطرا للدفع لليوتيوب بدل ان يدفع هو لك.
ستجد في هذا الرابط  الذي يتحدث عن الاعلان لقناتك على اليوتيوب  من اكادمية اليوتيوب لصناعة المحتوى .
الى جانب هذا يمكنك ان تبدا في اعلاناتك على اليوتيوب من خلال هذا الرابط. 

خاتمة

لتنمية القناة على YouTube ، تحتاج إلى تطوير محتوى YouTube مع مراعاة الخوارزمية والمشاهدين. بالنسبة إلى المشاهدين ، احرص على الصور المصغرة للفت الانتباه. ابدأ مقاطع الفيديو الخاصة بك بجذب مميزي واجعل المحتوى ممتعًا. بشكل عام ، تريد إنشاء تجربة تحافظ على مشاهدة المشاهدين.


لحسن الحظ ، يؤدي جذب النقرات وإبقاء المشاهدين مهتمين أيضًا إلى زيادة ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك وبالتالي قناتك عبر خوارزمية YouTube. يمكن أن يؤدي المحتوى المثير للاهتمام الذي ينقر عليه الأشخاص ، والذي يؤدي إلى وقت مشاهدة ومدة جلسة جيدة ، إلى تعزيز  اظهار مقاطع الفيديو الخاصة بك عبر YouTube.  


ما رأيك؟ هل جربت أيًا من هذه النصائح أو الاساليب  الرجاء مشاركة افكارك عبر تعليقاتك. 

author-img
شغف Passion | جديد التقنية و المعلوماتية كاتبة محتوى ومسوقة إلكترونية مهتمة جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابعة ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام. أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.

تعليقات