سيو اليوتيوب youtube seo: تصدر نتائج البحث
على اليوتيوب 2022 السلام عليكم اخوتي الكرام في مدونة حول شغفك لمكسب في مقال اليوم سنتحدث عن سيو اليوتيوب youtube seo لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب لسنة 2022.اذ يُعد موقع YouTube ثاني أكثر الأنظمة الأساسية زيارة (مباشرة بعد Google) مع أكثر من 2 مليار مستخدم مسجل دخولهم شهريًا. نحن نعلم الآن أن الأشخاص يفضلون مقاطع الفيديو على النص ، ولكن ما الذي يكسب القناة عددًا كبيرًا من المشتركين؟ أولاً ، محتوى أصلي ورائع بارز. لكن هذا لا يكفى. يمكن أن يؤدي تحسين قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك وتنفيذ ممارسات تحسين محركات البحث إلى زيادة عدد المشاهدات لقناتك على YouTube.
نظرًا لأن مستخدم الإنترنت يقضون ما معدله 16 ساعة في الأسبوع في مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب (معدل زاد بنسبة 52٪ في العامين الماضيين ، بدءًا من 2020) ، فمن المفهوم الآن كيفية الترويج للخدمات والمنتجات والأفكار عبر اليوتيوب أمر حتمي في عالم الإنترنت.
في هذا دليل 'guide' سنتعرف على اهم النقاط المطروحة:
ماهو سيو اليوتيوب؟
لماذا يعد سيو اليوتيوب Youtube SEO مهمًا
كيفية تعلم سيو اليوتيوب؟
كيف يقوم اليوتيوب بترشيح الفيديوهات؟
كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب YouTube؟
نصائح هامة حول سيو اليوتيوب.
اولا/ سيو اليوتيوب:
SEO اختصار ل' Search Engine Optimization' تعني "تحسين محرك البحث". بعبارات بسيطة ، فهذا يعني عملية تحسين موقعك لزيادة ظهوره عندما يبحث الأشخاص عن منتجات أو خدمات متعلقة بنشاطك التجاري في Google و Bing ومحركات البحث الأخرى. كلما كان ظهور صفحاتك في نتائج البحث أفضل ، زادت احتمالية جذب الانتباه وجذب العملاء المحتملين والحاليين إلى عملك. وعليه ببساطة فان سيو اليوتيوب هو عملية ضبط وتحسين فيديوهات. او فيديوهات قناتك على اليوتيوب حتى تتصدر نتائج البحث على الموقع ومنه زيادة مشاهدات اليوتيوب.
ثانيا/ اهمية سيو اليوتيوب Youtube SEO:
المزيد من الأشخاص المهتمين بمقاطع يعني جمهورًا أكبر وأوسع . وبالتالي ، من خلال تحسين Youtube SEO ، يمكنك الحصول على المزيد من المشاهدين ، والمزيد من وقت المشاهدة ، وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات ، وزيادة العملاء المتوقعين .
ثالثا/ تعلم سيو اليوتيوب:
ان كورس سيو اليوتيوب اي تعلم تحسين محركات البحث قد يبدو أمرًا مربكًا. إنه موضوع معقد ، والصناعة مليئة بالمعلومات الخاطئة. ولكن مع القليل من الوقت والجهد وخريطة الطريق الصحيحة ، يمكن لأي شخص تعلمه وبالتالي احتراف سيو.
إليك خطوات واستراتجيات 'strategy' لتعلم اسراردورة سيو اليوتيوب كامل التي سنغطيها في هذا المقال للمبتدئين بشكل مجاني free :
- البحث كورس سيو كبداية.
- تعلم أساسيات تحسين محركات البحث.
- ضع معرفتك موضع التنفيذ.
- تعميق معرفتك بـ seo.
- إبقاء إصبعك على النبض.
- علم الآخرين ما تعرفه.
يعتبر سيو اليوتيوب من أهم المهارات التي يسعى الجميع لتعلمها خاصة المدونين نظرا لاهميتها الكبرى في تصدر نتائج بحث اليوتيوب اذ اصبحت المنافسة عليها عالية في الاونة الاخيرة.
رابعا/ترشيح الفيديوهات:
سنتناول اهم العوامل لتحسين ظهور على محركات البحث:
المقياس رقم 1: نسبة النقر إلى الظهور (CTR)
نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي عدد الأشخاص الذين شاهدوا عنوان الفيديو الخاص بك والصورة المصغرة وقرروا النقر عليهما.
نسبة النقر إلى الظهور في استوديو YouTubeيتم التعبير عنها كنسبة مئوية تراها في YouTube Studio Analytics. من واقع خبرتنا في العمل مع مستخدمي YouTube ناجحين ، نعتقد أن نسبة النقر إلى الظهور الجيدة تبلغ حوالي 4-5٪.
تريد أن تكون مقاطع الفيديو الخاصة بك جذابة وقابلة للنقر ، يجب أن يتأكد المشاهدون المحتملون من أنك ستجيب على أسئلتهم أو تمنحهم الترفيه (أو التعليم) الذي يبحثون عنه.
عندما يرى YouTube أن الأشخاص ينقرون على مقطع الفيديو الخاص بك في نتيجة البحث ، فإنه يقدمه لأشخاص آخرين يبحثون عن نفس الموضوع ، مما يعزز المحتوى الخاص بك في الترتيب.
هناك عنصران أساسيان تحتاج إلى الحصول عليهما بشكل صحيح لزيادة نسبة النقر إلى الظهور: العنوان و الصورة المصغرة للفيديو الخاص بك.
المقياس رقم 2:تحسين وقت المشاهدة:
في عام 2012 ، عدل YouTube نظام التوصيات الخاص به لدعم الوقت الذي يقضيه في مشاهدة كل مقطع فيديو ، بالإضافة إلى الوقت الذي يقضيه على النظام الأساسي بشكل عام. عندما يجد الأشخاص مقاطع فيديو قيمة ومثيرة للاهتمام (أو هكذا تقول النظرية) فإنهم يشاهدونها لفترة أطول ، وربما حتى النهاية.
دفع هذا بعض منشئي المحتوى إلى محاولة جعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم أقصر من أجل زيادة احتمالية أن يشاهدها المشاهدون حتى اكتمالها ، بينما جعل البعض الآخر مقاطع الفيديو الخاصة بهم أطول من أجل زيادة وقت المشاهدة بشكل عام. لم يؤيد YouTube أيًا من هذه التكتيكات ، وحافظ على خط الحزب: إنشاء مقاطع فيديو يريد جمهورك مشاهدتها ، وستكافئك الخوارزمية.
المقياس رقم 3: عنوان الفيديو Video Title:
عنوان الفيديو هو أهم شيء تعتمد عليه خوارزميات اليوتيوب لفهم المحتوى الذي يتحدث عنه ، وذلك لتوصية المستخدمين المهتمين بالموضوع نفسه.
المقياس رقم 4: استخدام كلمات مفتاحية لليوتيوب Keywords أو الوسوم (Tags):
العلامات الوصفية هي: الكلمات أو الجمل التي تسمح لك بوضعها على كل فيديو وذلك حتى تجعل سياسة اليوتيوب تفهم المحتوىأكثر في الفيديو الخاص بك
تعد الكلمات المفتاحية لليوتيوب :هي الكلمات الرئيسية للقناة التي يتم البحث عنها في اليوتيوب YouTube Keyword Research من اجل تصدر نتائج البحث فهي أحد أهم الأشياء. التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار. إن كنت تريد احتلال المراتب الاولى.
المقياس رقم 5:تفاعل مع الفيديو:
من خلال الإعجابات والتعليقات عليها ، فكلما زاد تفاعل على الفيديو ، زاد احتمال ترشيحه بواسطة YouTube بسرعة .
أدناه ، سوف نشارك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن لأي شخص اتباعها لجعل مقاطع الفيديو الخاصة بهم وقنوات اليوتيوب تظهر في مواقع أعلى في التصنيف ، مما يعزز Youtube SEO بشكل عام.
اختر الكلمات الرئيسية ومكانها في مقاطع فيديو Youtube
الكلمات المفتاحية هي أيضًا رقم واحد في أي عملية تحسين محركات البحث. اختر الكلمات الرئيسية التي تشير إلى محتوى الفيديو الخاص بك وقناة Youtube ، وتحقق من الكلمات الرئيسية الأكثر تنافسية وحاول المناورة حولها.
محاولة الصعود إلى قمة Youtube بكلمات مفتاحية تنافسية للغاية ، تنافس أكبر القنوات في العالم ، هو بالأحرى فكرة انتحارية لقناتك.
ألق نظرة على صفحات تحليل الكلمات الرئيسية ، مثل Google Keyword Planner أو Semrush أو حتى مجرد بحث جوجل ، واختر الكلمات الرئيسية التي ستمنحك الزخم الذي تحتاجه ، دون منافسة.
والآن ، بعد اختيار الكلمات الأساسية الضرورية ، اعتمد على عنوان الفيديو. على يوتيوب، الفيديوهات التي تظهر للمستخدم ردًا على بحثه لا تعد ولا تحصى.
لذلك ، لكي يظهر الفيديو الخاص بك في أعلى النتائج ، تحتاج إلى تضمين الكلمات الرئيسية الصحيحة في عنوان الفيديو. بهذه الطريقة ، سيعرف المستخدم على الفور ما هو محتوى الفيديو ، وسيكون موقع يوتيوب قادرًا على عرضه على المستخدمين الذين يبحثون عنه باستخدام الكلمات الرئيسية المحددة.
المقياس رقم 6:اكتب وصفًا تفصيليًا في كل مقطع فيديو على يوتيوب
يتم التحكم في ترتيب مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب من خلال العوامل التي تحدد تجربة المستخدم. أحد هذه العوامل هو الوصف. ماذا يعني حقا هذا؟ عندما لا يحتوي مقطع فيديو على وصف على الإطلاق في مربع المعلومات ذي الصلة (مربع الوصف) ، فإنه لا يمنح المستخدم - المشاهد الشروط للحصول على تجربة مشاهدة ممتازة ، ولا على يوتيوب انطباعًا عن محتوى عالي الجودة يستحق أن يحتل مرتبة عالية.
اكتب وصفًا تفصيليًا في المربع ذي الصلة أسفل كل مقطع فيديو على يوتيوب، بلغة بسيطة ومفهومة ولغة يومية. أعط الأهمية اللازمة حتى تتوافق المعلومات تمامًا مع محتوى الفيديو ولا تشكل بيانات عديمة الفائدة وغير ذات صلة.
قم بتضمين الكلمات الرئيسية التي اخترتها في بداية الوصف ، واختر الكلمات الرئيسية السائدة التي تلخص معنى الفيديو الخاص بك واستخدمها كثيرًا ولكن بذكاء في النص. لا تفرط في استخدامه لأنه سيكلفك تصنيف يوتيوب.
المقياس رقم7:قم بتضمين الكلمات الأساسية في اسم ملف الفيديو
تحميل مقطع فيديو على Youtube ، يجب أن يكون للملف الذي تحمله اسمًا. بهذا الاسم ، هناك ممارسة ذكية جدًا وبسيطة تتمثل في وضع الكلمات الرئيسية السائدة التي اخترتها.
تشرح هذه العملية على الفور محتوى الفيديو على يوتيوب وهي أحد العوامل التي تلعب دورًا مهمًا للغاية في الترتيب. باختصار ، إذا كان اسم الملف يتضمن الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيب الفيديو الخاص بك بها ، فبأسهل طريقة يمكنك زيادة فرص الحصول على مرتبة عالية بالفعل ، في الكلمات الرئيسية ذات الصلة.
المقياس رقم 8:ترجمة مقاطع الفيديو الخاصة بك
بالتزامن مع الخطوة أعلاه ، وفي نفس مرحلة تحميل الفيديو على يوتيوب ، لا تنس تضمين ملف مع ترجمة ما يقال في الفيديو الخاص بك.
بهذه الطريقة يمكنك تمكين الأشخاص الذين لا يمكنهم سماع عناصر الصوت في الفيديو ، من عدم استبعادهم من نشاط المشاهدة. في الوقت نفسه ، من خلال الترجمة ، قد يظهر الفيديو الخاص بك في محركات البحث الأخرى ، حيث سيكون له نسخته المكتوبة ، مما يؤدي إلى توسيع الجمهور وزيادة الوعي بالعلامة التجارية لقناتك على Youtube.
المقياس رقم 9:أهمية الوسوم والفئات في فيديوهات يوتيوب
كيف يمكنك أن تشرح بشكل أفضل على Youtube موضوع الفيديو الذي تحمله؟ لطالما كانت Hashtags أسهل طريقة للتواصل مع كل من يوتيوب والمشاهدين على محتوى الفيديو في لمحة.
لكن مرة أخرى ، انتبه إلى المكان الذي يدخلون فيه علامات التجزئة. من الأفضل عدم تضمين علامات التصنيف في عنوان الفيديو ، ولكن وضعها جنبًا إلى جنب مع الوصف في مربع الوصف. بهذه الطريقة ، سيظهرون أعلى العنوان مباشرةً ، كارتباط تشعبي ، وبالتالي يعززون Youtube SEO.
في الوقت نفسه ، تعد فئات يوتيوب طريقة أخرى لتعريف وشرح الفيديو الخاص بك. عند تحميل مقطع فيديو ، حدد إحدى الفئات التي يقترحها Youtube وامنح مقاطع الفيديو الخاصة بك "التسمية" التي يجب أن تكون أكثر سهولة في الكشف عنها ومرئية.
المقياس رقم 10:قم بإنشاء صور مصغرة للفيديو تثير الإعجاب
الصور المصغرة هي الصور الصغيرة أو مقاطع الفيديو القصيرة المتكررة التي تشكل "غلاف" كل فيديو. بمعنى آخر ، إنها الطريقة التي تقدم بها مقطع الفيديو الخاص بك إلى جمهور مشاهدة يوتيوب ويجب أن يكون شيئًا يدفع المستخدم للنقر على الفيديو لمشاهدته وإبداء الإعجاب والاشتراك.
أنشئ صورًا مصغرة تثير الاهتمام بشكل مكثف و "ملفت للنظر" في ألوان العين والتعبيرات الشديدة التي تظهر المشاعر ، مثل الحزن ، والإثارة ، والفرح ، وما إلى ذلك.
نصائح ذهبية لتحسين محركات البحث على اليوتيوب
أصبح Youtube Marketing الآن عملية متطلبة لكل قناة بهدف جذب الجمهور وزيادة عدد الزيارات العضوية والمشاهدات المقابلة. اتبع النصائح أدناه وشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك تتسلق قمة الترتيب.
1. حدد كلمة رئيسية رائعة
قبل أن تتمكن من تعزيز سيو يوتيوب ، تحتاج إلى تحديد الكلمة الرئيسية أو العبارة المناسبة لمقطع الفيديو الخاص بك. غالبًا ما تهبط الكلمات الرئيسية في عناوين الفيديو والبيانات الوصفية ، وعندما يتم نطقها في الصوت ، تظهر الكلمات الرئيسية في التسميات التوضيحية والنصوص. هذا مكسب لكبار المسئولين الاقتصاديين.
يجب أن تتوافق الكلمات الرئيسية والعبارات الرئيسية مع
أ) أيًا كان ما يصف الفيديو الخاص بك بدقة.
ب) الكلمات والعبارات التي يدخلها المستخدمون في محركات البحث للعثور على محتوى مثل المحتوى الخاص بك.
لمعرفة العبارات والكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص في البحث ، سيتعين عليك إجراء بعض البحث عن الكلمات المفتاحية. تتمثل إحدى الإستراتيجيات السهلة للعثور على كلمة رئيسية لمقطع الفيديو الخاص بك في استخدام اقتراحات البحث في YouTube. اكتب كلمة أو عبارة ذات صلة بمجال عملك في شريط البحث واطلع على الاقتراحات التي يقدمها YouTube.
مربع بحث YouTube مع وجود المصطلح "youtube seo" في شريط البحث والاقتراحات الموجودة أسفله مثل "youtube seo 2022" و "youtube seo tutorial" و "youtube seo tool".
يمكنك أيضًا العثور على كلمات رئيسية من تقرير البحث على YouTube (في استوديو YouTube ضمن مصادر الزيارات> بحث YouTube).
للتحقق مما إذا كانت لديك كلمة رئيسية جيدة ، ابحث عنها على YouTube وشاهد عدد "حول النتائج" التي تولدها. من الناحية المثالية ، تريد العثور على أشكال مختلفة للكلمات الرئيسية ذات حجم بحث مرتفع ولكن منافسة أقل حتى تتمكن من التميز عن الآخرين.
2. قم بتضمين تسميات توضيحية مغلقة دقيقة
يقوم YouTube تلقائيًا بنسخ مقاطع الفيديو الخاصة بك لتقديم تسميات توضيحية تلقائية. ومع ذلك ، فإن التسميات التوضيحية التلقائية في YouTube دقيقة بنسبة 70٪ فقط ، مما يجعل التسميات التوضيحية غير مفهومة وغالبًا ما تكون محرجة.
تكافئ Google نتائج البحث المفيدة وتعاقب البريد العشوائي. جزء من تعريف البريد الإلكتروني العشوائي هو "الهراء الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا" ، وهو وصف مناسب لمعظم التسميات التوضيحية التلقائية. باستخدام تسميات توضيحية غير دقيقة ، فإنك تخاطر بأن يتم تصنيفك كرسائل غير مرغوب فيها وفقدان ترتيب البحث لقناتك على YouTube.
لمكافحة الآثار الضارة للتعليقات التوضيحية التلقائية لإستراتيجية تحسين محركات البحث على YouTube ، ستحتاج إلى إضافة تسميات توضيحية دقيقة من خلال ملف SRT إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube.
يمكن لمحركات البحث الزحف إلى النص ، لكن لا يمكنها مشاهدة مقاطع الفيديو. ستكون التسميات التوضيحية مليئة بالكلمات المفتاحية ذات الصلة التي تشير إلى موضوع الفيديو الخاص بك حتى يتمكن Google من الزحف إلى المحتوى الخاص بك وترتيبه وفقًا لذلك.
هناك خيارات متعددة لإضافة تسميات توضيحية إلى مقاطع فيديو YouTube. يستخدم بعض مستخدمي YouTube النص الآلي كنقطة بداية ويقومون يدويًا بتنظيف الأخطاء. هناك خيارات نسخ DIY أخرى ، وهي رخيصة ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً ومملة.
أبسط حل هو إرسال مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى خدمة نسخ فيديو احترافية. تتميز النسخ الاحترافية للفيديو بجودة عالية مع وقت استجابة سريع.
بالإضافة إلى زيادة تحسين محركات البحث ، تتمتع التسميات التوضيحية أيضًا بالمزايا التالية:
ترتيب بحث أعلى: أجرت Digital Discovery Networks دراسة تثبت أن التسميات التوضيحية على مقاطع فيديو YouTube تعزز تحسين محركات البحث. لقد شهدوا زيادة في المشاهدات بنسبة 13.48٪ في أول أسبوعين باستخدام التسميات التوضيحية و 7.32٪ بشكل عام. لاختبار ذلك ، بحثوا عن عبارة كلمة رئيسية كانت موجودة فقط في تسميات الفيديو التوضيحية الخاصة بهم ، وليس في العنوان أو الوصف أو العلامات أو البيانات الوصفية. احتلت مقاطع الفيديو ذات التسميات التوضيحية مرتبة عالية لهذه العبارة لأن محركات البحث يمكنها الزحف إلى نص التسمية التوضيحية.
تجربة مستخدم وتفاعل أفضل: تزيد التسميات التوضيحية من نسبة المشاهدة لأنها تحافظ على تفاعل المشاهد بغض النظر عن وصوله إلى الصوت. هذا مهم بشكل خاص لمستخدمي الهاتف المحمول الذين قد لا يتمكنون من الوصول إلى الصوت. نظرًا لأن أكثر من 70٪ من وقت المشاهدة على YouTube يأتي من أجهزة الجوّال ، فمن الضروري وجود تسميات توضيحية دقيقة.
ثبت أن مقاطع فيديو YouTube ذات التسميات التوضيحية المغلقة تزيد من تفاعل المستخدم ، وتكتسب المزيد من الإعجابات والمشاركة والتعليقات من مقاطع الفيديو التي لا تحتوي على تسميات توضيحية. تؤدي المشاركة الأعلى ، بدورها ، إلى تعزيز عوامل ترتيب البحث عن الفيديو ، مما يؤدي إلى زيادة عدد المشاهدات. بالإضافة إلى ذلك ، تؤدي المشاركة الأعلى إلى زيادة وقت المشاهدة ، وهو مقياس مهم لتحديد ترتيب البحث على YouTube. ترتبط أوقات المشاهدة الأطول ارتباطًا مباشرًا بترتيب SERP الأعلى.
إمكانية الوصول إلى الفيديو: بالإضافة إلى زيادة تحسين محركات البحث ، تجعل التسميات التوضيحية المغلقة مقاطع فيديو YouTube الخاصة بك في متناول المشاهدين الصم أو ضعاف السمع.
تتيح التسميات التوضيحية أيضًا سماح الأشخاص مشاهدة الفيديو الخاص بك في قطار صاخب أو في مكتبة هادئة مع كتم الصوت. في جوهرها ، تجعل التسميات التوضيحية مقطع الفيديو الخاص بك قابلاً للعرض ومفهومًا وممتعًا لجمهور أكبر.
3. أضف نسخة إلى وصف الفيديو الخاص بك
وصف الفيديو هو أفضل خيار لعرض نصك على YouTube. يتسع حقل الوصف لـ 5000 حرف ، وهو ما يكفي عادةً لاحتواء نص لفيديو مليء بالحوار ومدته 10 دقائق. إذا لم يكن ملفك النصي مناسبًا أو إذا كنت تريد تضمين معلومات مهمة أخرى في الوصف ، مثل عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء .
على الرغم من أن بحث Backlinko لم يجد أي ارتباط بين الأوصاف المحسنة لكلمة رئيسية معينة والتصنيفات الخاصة بهذا المصطلح ، إلا أن الأوصاف الغنية بالكلمات الرئيسية لا تزال موصى بها بأفضل الممارسات لأنها يمكن أن تساعد في ترتيب الفيديو الخاص بك للمصطلحات ذات الصلة والظهور كـ "فيديو مقترح". يمكن أن تعزز النصوص أيضًا التفاعل من خلال جعل المحتوى قابلاً للفحص بسرعة.
نصيحة احترافية: اجعل نصوص الفيديو اختصارًا لتسويق المحتوى
تقوم العديد من العلامات التجارية بتواصل مذهل باستخدام الفيديو ، لكن غالبًا ما يفشل المسوقون في إدراك أن النصوص يمكن أن تفعل أكثر من ذلك بكثير. يمكن أن تكون مقاطع الفيديو نقطة انطلاق لإنشاء المحتوى وجهود التسويق الواردة المستهدفة من خلال نصوص الفيديو والمحتوى المشتق.
4. تقديم ترجمات بلغات متعددة
مثلما تجعل التسميات التوضيحية باللغة الإنجليزية مقاطع الفيديو الخاصة بك في متناول المزيد من المشاهدين ، تعمل الترجمات على توسيع نطاق جمهورك وزيادة تحسين محركات البحث على YouTube. انتشار YouTube عالميًا هائل. 16.4٪ فقط من زيارات موقع YouTube تأتي من الولايات المتحدة ، وفي جميع أنحاء العالم ، يشاهد أكثر من 2 مليار مستخدم مسجل الدخول YouTube كل شهر.
تتيح الترجمة المصاحبة للغات الأجنبية للمشاهدين الناطقين باللغة الإنجليزية وغير الناطقين باللغة الإنجليزية الاستمتاع بفديوهاتك. ستقوم محركات البحث أيضًا بفهرسة ملفات التسميات التوضيحية المترجمة وتضمين الفيديو الخاص بك في نتائج البحث بهذه اللغات. قد يكون هذا ضخمًا بالنسبة لإستراتيجية تحسين محركات البحث على YouTube نظرًا لأن لديك فرصة أفضل في الترتيب أعلى للكلمات الرئيسية غير الإنجليزية بسبب انخفاض المنافسة.
5. اكتب عنوانًا ووصفًا وعلامات مُحسَّنة بالكلمات الرئيسية
بمجرد الحصول على كلمة رئيسية رائعة ، تحتاج إلى التأكد من أن النصوص المرتبطة بالفيديو الخاص بك مُحسّنة بالكلمات الرئيسية.
على سبيل المثال ، إذا نشرت مقاطع فيديو حول دروس التجميل ، فتأكد من تحسين العنوان والأوصاف والعلامات لعبارة "البرنامج التعليمي للماكياج".
ضع في اعتبارك: لقد استحوذت محركات البحث على حشو الكلمات الرئيسية ، وممارسة الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية والصيغ المختلفة للكلمات الرئيسية لمحاولة اختراق النظام. لا تهتموا بذلك. اكتب للبشر وليس للروبوتات وإلا ستعاقب.
بمجرد الانتهاء من البحث عن الكلمات الرئيسية واختيار الكلمات الرئيسية ، قم بدمجها بشكل طبيعي في الحقول التالية:
العنوان: يناسب 100 حرف ولكنه مقطوع عند 70 حرفًا ، مما يعني أن أهم معلوماتك وكلماتك الرئيسية يجب أن تكون قريبة من المقدمة. استخدم لغة مقنعة للتشجيع على النقر: يمكن أن تساعدك "الكيفية" أو "النصيحة" أو "النصائح" أو القوائم المرقمة.
الوصف التعريفي: يناسب 5000 حرف ولكنه يتم اقتطاعه في حوالي 120 حرفًا اعتمادًا على جهازك. بالنسبة لمواقع التجارة الإلكترونية ، من الضروري تضمين رابط لمنتجك ، مع الأخذ في الاعتبار أن أكثر من نصف المستهلكين يتأثرون بمقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج. تذكر تضمين http: // وإلا فلن يكون قابلاً للنقر.
العلامات: يناسب ما يقرب من 500 حرف ، ولكن لا تسرف. استخدم علامات الاقتباس المزدوجة (") لإحاطة العبارات بحيث يكون الفيديو الخاص بك مطابقًا تمامًا لعبارة كلمات رئيسية طويلة الذيل. على سبيل المثال: بدلاً من وضع علامة على مقطع الفيديو الخاص بك على أنه "برنامج تعليمي" و "مكياج" ، ضع علامة عليه كـ "برنامج تعليمي عن الماكياج". فكر كمستخدم وقم دائمًا بإضافة العلامات بترتيب الأهمية.
تسرد أكاديمية منشئي المحتوى في YouTube النصائح التالية لكتابة أوصاف قابلة للبحث:
قدم نظرة عامة على الفيديو الخاص بك باستخدام لغة طبيعية ، وليس مجرد دفق من الكلمات الرئيسية.
ضع الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية في بداية الوصف الخاص بك.
حدد كلمتين رئيسيتين تصفان مقطع الفيديو الخاص بك وقم بتمييزهما بشكل بارز في كل من الوصف والعنوان.
استخدم Google Trends و Google Ads Keyword Planner لتحديد الكلمات الرئيسية الشائعة ومرادفاتها. يمكن أن يساعدك تضمين هذه المصطلحات في زيادة حركة المرور إلى الحد الأقصى من البحث.
تجنب الكلمات غير الملائمة في وصفك ، والتي يمكن أن تخلق تجربة مشاهدة سيئة وقد تنتهك سياسات YouTube.
إذا كنت تخطط لنشر الفيديو الخاص بك على عدة مجالات بالإضافة إلى YouTube ، فتذكر تغيير عبارات الكلمات الرئيسية قليلاً. لا تريد أن تنافس نفسك عبر مواقع مختلفة.
أخيرًا ، استخدم مصطلحات صادقة وذات صلة. ستؤدي محاولة ركوب الموضوعات الشائعة غير ذات الصلة بمحتوى الفيديو الخاص بك إلى نتيجة سلبية لاحقًا.
6. قل الكلمة الرئيسية المستهدفة في الفيديو الخاص بك
إذا لم تقل كلمتك الرئيسية المستهدفة في الفيديو الخاص بك ، فلن تظهر في التسميات التوضيحية أو النص ، وهما مكونان حيويان لاستراتيجية تحسين محركات البحث على YouTube.
حاول دمج كلمتك الرئيسية بشكل مدروس وطبيعي في الفيديو الخاص بك حتى لا تفرط في النص الخاص بك. إذا كان ذلك مفيدًا ، فخطط مسبقًا لبرنامج نصي وحاول دمج كلمتك الرئيسية في بداية الفيديو الخاص بك بحيث تظهر في وقت مبكر في ملفك النصي.
7. استخدم صورة مصغرة مقنعة
يؤدي اختيار الصورة المصغرة المناسبة للفيديو إلى إحداث فرق كبير في معدل النقر. استخدم صورًا عالية الجودة وعالية التباين بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16. تعمل لقطات الوجه المقربة بشكل أفضل. يمكن لمستخدمي المنصة اختيار الإطار الذي سيتم عرضه كصورة مصغرة للفيديو. سيقدم YouTube 3 لقطات شاشة للاختيار من بينها ، ولكن يمكنك أيضًا تحديد لقطة للحظة مختلفة في الفيديو أو تحميل صورتك الخاصة.
إذا كنت بحاجة إلى أفكار للصور ، فحاول استخدام مواقع مثل Canva ، التي تحتوي على قوالب مصغرة لمقاطع فيديو الموقع فقط.
لاحظ أن الموقع يطابق مدة الفيديو في الزاوية السفلية من الصورة المصغرة ؛ تأكد من أنه لا يعيق أي شيء مهم في الصورة المصغرة الخاصة بك. ضع في اعتبارك أيضًا أن Google تستخدم التعرف على الصور لتصفية صور معينة تلقائيًا ، مثل شعار YouTube.
من الناحية المثالية ، تريد صورة تمثل تمثيلًا مرئيًا رائعًا لكلمتك الرئيسية المستهدفة ؛ سيؤدي هذا إلى زيادة تواجدك في النتائج ذات الصلة إلى أبعد من ذلك.
8. أضف اليوتيوب بطاقات وشاشات النهاية
بطاقات YouTube هي إشعارات منسقة مسبقًا تشجع الأشخاص على اتخاذ الإجراءات المطلوبة أثناء الفيديو الخاص بك. بمجرد الإعداد ، تظهر البطاقات في الجزء العلوي الأيمن من مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى يتمكن المستخدمون من النقر عليها واستكشافها. نظرًا لأن YouTube يهدف إلى إبقاء الأشخاص على الموقع، تعد البطاقات طريقة رائعة لتعزيز ترتيبك.
مكنك إضافة ما يصل إلى خمس بطاقات في الفيديو. يمكن أن تتضمن البطاقات العديد من عبارات الحث على اتخاذ إجراء ، مثل توجيه المشاهدين إلى قناة أخرى أو التبرع لمؤسسة غير ربحية أو التمويل الجماعي.
9. التركيز على مشاركة المستخدم
ترتبط مقاييس التفاعل ، مثل التعليقات ، والإعجابات ، والمشاركات ، والاشتراكات ارتباطًا وثيقًا بالتصنيفات الأعلى ، وفقًا لبحث Blacklinko. تهتم Google بكيفية استجابة المشاهدين للمحتوى الخاص بك لأن هذا هو ما يبقي الأشخاص على مواقعهم. لزيادة التفاعل ، حاول تشجيع المشاهدين على مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك أو الإعجاب بها أو التعليق عليها ، وخذ الوقت الكافي للرد على التعليقات والرسائل.
وفي الختام عليك ان تدرك ان اداة سيو اليوتيوب بالغة الاهمية ان كنت تريد ان تظهر في النتائج الاولى من محرك البحث.
يمكنك العودة للمواضيع السابقة من خلال الروابط التالية
تعليقات
إرسال تعليق