القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة زيادة المتابعين في instagram حقيقيين

طريقة زيادة المتابعين في instagram مجانا


إذا كنت تريد معرفة كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على انستقرام ، فأنت في المقالة الصحيحة "طريقة زيادة المتابعين في instagram مجانا".

كيف أزيد متابعين انستقرام حقيقيين

بالطبع ، هناك عدة طرق مراوغة يمكنك استخدامها ، مثل شراء متابعين أو استعمال الروبوتات والبرامج الضارة ؛ ولكن ما هذا؟ هدفك الاساسى هو الحصول على عدد من المتابعين الحقيقيين المهتمين بالفعل بك أو بعلامتك التجارية والمتفاعلين معها باهتمام وحب حقيقيين . وهذه هي أفضل طريقة لبناء إستراتيجية قوية ستساعدك على زيادة متابعيك على انستقرام بطريقة مذهلة ومثيرة للإعجاب وبالتالي الحصول على نتائج حقيقية لحسابك.


يجب أن تعلم أن ما ستتعلمه قريبًا يناسبك. إذا كنت ترغب في زيادة عدد المشتركين في حسابك الشخصي أو أي حساب تديره .

طريقة زيادة متابعين انستقرام 

اليوم عزيزي القارئ في مدونة "حول شغفك لمكسب مالي" نقدم لك في هذا التدوينه  الطريقة لزيادة  عدد المتابعين مجموعة طرق ووسائل تمكنك من زيادة متابعين انستقرام حقيقيين مجانا في وقت قليل بسهولة تامة .


1- ضع استراتيجية واضحة لكسب المتابعين على الانستجرام

استعمال أي شبكة بدون خطة مسبقة بسيطة يعد تضييعا للوقت وعليه يجب أن تنص خطة التسويق الخاصة بك على Instagram بوضوح على ما يلي:


  • الهدف من المنصة :زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من اجل التسويق لخدمتك. تأكد دائمًا من أن أهدافك على انستقرام تتوافق مع أهدافك التسويقية  لكسب اكبر عدد من العملاء.
  •  الجمهور المستهدف: كم العمر مثلا؟ أين يتواجدون؟ متى وكيف يستخدمون الانستا؟ ما هي نقاط الضعف التي يعانون منها؟
  • القصة  :  يمكنك أيضًا استخدام انستقرام لمشاركة  عمل موظفيك لإضفاء الطابع الإنساني على علامتك التجارية او خطوات تقديم الخدمة بالتفصيل او حتى مقتطفات. 
  • جمال تصميم العلامة التجارية : اجعل العلامة متسقة في المظهر و مع القصة بحيث تكون رسائلك سهلة التمييز. 


2- قدم محتوى قيم في الانستقرام 

المحتوى الرائع والقيِّم هو الذي يجعل الناس يتابعونك بشغف ، ويتفاعلون معك ,إعجابات لمنشوراتك ، بل ويشاركونها وهدا يدفعهم للقيام باضافة التعليقات. الطريقة المثالية للوصول إلى المزيد من فولورز الجدد.يكمن السر وراء المحتوى الثمين في معرفة جمهورك المستهدف وما يريدون رؤيته على حسابك فهي  .


3.الترويج للانستجرام من خلال مواقع التواصل الاجتماعي 

بالطبع تملك حسابا على الانستجرام ومن المحتمل أن يكون لديك موقع ويب أو قناة على اليوتيوب ، وبالطبع لديك حساب على فيس بوك او تطبيق تيك توك.


يجب عليك الترويج لحسابك ، لذلك يجب عليك وضع رابط لحساب  انستقرام الخاص بك على صفحات موقع الويب الخاص بك .على سبيل المثال في القائمة أعلاه ستجد جميع روابط التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعي . 


يجب ذكر هذا الحساب بشكل متكرر في مقالاتك وفيديوهاتك ،ليس هذا فقط ، اطلب من كل شخص  تعرفه أن يتابعك على انستقرام مثل أصدقائك ومعارفك ، فهذا ليس خطأ ولا تشعر بالحرج حيال ذلك . لانها إحدى الخطوات ذات فعالية لزيادة المتابعين  


4. فهم كيفية عمل خوارزميات انستقرام

لكي يساعدك انستقرام في الحصول على المزيد من المتابعين ، تحتاج إلى فهم كيفية عمل خوارزميات الانستغرام لمنحه ما يريد. اذ كانت علاقة المستخدم  قوية مع  حسابات او حساب ما ، كلما زادت  خوارزميات انستقرام  من وضع أي منشور لهذا الحساب أمام هذا المستخدم حتى يقضي معظم الوقت على المنصة لزيادة الربح لها.


5- استخدم الهاشتاج  بطريقة صحيحة في الانستا

 سيؤدي ذلك إلى جعل مشاركاتك مرئية للأشخاص الذين يبحثون عن محتوى مشابه لعلامتك التجارية أو صناعتك. قبل استخدام علامات التصنيف للحصول على المزيد من المتابعين ، تأكد من أنك تعرف ما يجب فعله وما لا يجب فعله .


6- اهتم بوصف المنشور بطريقة مناسبة في الانستغرام

نفس الطريقة المعتمدة في كتابة وصف لاي صورة او فيديو الا انه يتم تجاهلها بشكل كبير من قبل المستخدمين فخوارزمية الانستقرام تعتمد عليها في عملية البحث.


لهذا السبب اكتب صيغة جيدة لمحتواك ، كلمات مؤثرة  - عبارات مضحكة وخفيفة - قصة بسيطة - حكمة) الى جانب الرموز التعبيرية الايموجي مثلا . هذا الوصف  جد مهم لتوضيح الهدف من المنشور وبالتالي يتفاعل الناس مع المحتوى .


يمكنك أيضًا وضع Tag لحسابات اخرى في وصف منشوراتك ،و  اضافة  حتى تعليق  على  حدث أو اتجاه معين يتابعه العديد من الأشخاص.


7- نافذة استكشاف Instagram

 علامة التبويب Instagram Explorer هي ما تراه عند النقر فوق أيقونة العدسة المكبرة في الجزء السفلي من تطبيق الانستجرام. وفقًا لـلمنصة  فإن علامة التبويب Explore هي المكان الوحيد الذي يمكنك العثور فيه على مقاطع الفيديو وحتى الصور التي قد تعجبك للحسابات التي لم تتبعها.


" قد ترى أيضًا موضوعات منسقة تعتقد الخوارزمية أن المجتمع سيستمتع بها. تقدم علامة التبويب Explore أيضًا قصص Instagram في الجزء العلوي من الشاشة.


أكثر من 100 مليون شخص يزورون علامة التبويب "استكشاف" كل يوم. لذلك فهي فرصة ذهبية للعلامات التجارية التي تتطلع إلى زيادة جمهورها. يتطلب ظهور منشوراتك على هذه الصفحة الكثير من الجهد والبحث لمعرفة أكثر ما يثير اهتمام جمهورك.


8. تحليل الحسابات الأكثر شعبية في مجال عملك على الانستا

بالتأكيد ، هناك حسابات تشبهك أو لها أهداف متشابهة ، فأنت لا تعيش بمفردك على Instagram ، أو تتحدث عن مواضيع سرية لا يعرفها أحد ، لذلك يجب عليك تحليل هذه الحسابات.


في كثير من الأحيان قد لا تعرف ما الذي تتحدث عنه ، أو ترغب في العثور على الإلهام أو الأفكار للتحدث عنها أو إنشاء محتوى ، كل هذا يمكن تعلمه من هذه الحسابات.


هناك العديد من المؤثرين على Instagram ، في المقالات  التي قمت بنشرها أشرت إلى كيفية العثور على اشخاص لهم نفس تخصصك والتعاون معهم بشكل فعال ، وبالطبع لديك قائمة ببعض الحسابات التي تريد تقليد بعض أفكارهم.


انظر إلى هذه الحسابات ، وانظر إلى المحتوى الذي يقدمونه ، والمشاركات الأكثر تفاعلًا ، وكيف يستجيبون للمتابعين أو كيف يتفاعلون معهم ، هل يركزون على مقاطع الفيديو أو القصص على Instagram.


بهذه الطريقة ، ستعرف ما هي الموضوعات التي يجب أن تركز عليها أكثر ، وكيفية نشرها ، وبأي أسلوب ، ويمكنك تحديد نقاط الضعف في تلك الحسابات حتى تتمكن من استغلالها لصالحك.


ليس ذلك فحسب ، فعند النقر فوق علامة القلب في تطبيق Instagram ، حيث ستجد إشعاراتك ، ستجد في الأعلى كلمة "متابعة".

 يمكنك أيضًا البحث عن طريق علامة التصنيف # في أي حقل واكتشاف أكثر أنواع المحتوى شيوعًا في كل حقل.


9- شارك منشوراتك بانتظام على الانستغرام 

 من أهم الأسباب التي تجعل متابعيك الحاليين يتابعونك هو رؤية المحتوى الذي تنشره ، لذلك نوصي بمنح متابعيك ما يريدون منك من خلال النشر المستمر. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتفاعل متابعوك مع منشوراتك ، يكون هذا النشاط مرئيًا أيضًا لمتابعيهم ، مما يعرضك لجمهور أوسع. بفضل ميزة مشاركة حساب Instagram ، سيتمكن متابعيك أيضًا من مشاركة منشوراتك مع أصدقائهم بشكل خاص أو من خلال التعليقات.


ينصح المتخصصون بأن النشر يوميًا على حساب Instagram يؤدي إلى زيادة عدد المشتركين أربع مرات أسرع من النشر أقل من مرة واحدة في الأسبوع.


10- انشر على الانستجرام في الوقت المناسب

بالنسبة للوقت الأنسب للنشر ، فهو يختلف من شخص لآخر ومن علامة تجارية إلى أخرى لأنه يعتمد على نوع الجمهور. لتعرف متى يكون ، فكر في جمهورك. كيف يبدو يومهم المعتاد؟ متى يكونون أكثر نشاطًا على Instagram؟ تتمثل إحدى أفضل ميزات Instagram للحسابات المفتوحة والتجارية في معرفة الساعات التي يكون فيها جمهورك نشطًا على المنصة. تسهل هذه الميزة عليك اختيار الوقت المناسب للوصول إلى أكبر عدد من المشتركين. لكن لا تنس أنه يمكنك أيضًا تجربة أفضل وقت للنشر والذي يمنحك أكبر عدد من الإعجابات.


11- إعادة نشرالمحتوى على الانستا

إما أن تنشئ محتوى مشابهًا ، أو تتحدث عن نفس الموضوعات السابقة ، أو يمكنك إعادة نشر هذا المحتوى نفسه على حسابك (مع ذكر صاحب الحساب الرئيسي لمنحه حقه وعدم السرقة جهوده).


هذه الطريقة معروفة ومعروفة جدًا في جميع أنحاء العالم ، ولكن من الأفضل بالطبع أن تقوم بإنشاء المحتوى الخاص بك ، بحيث يقلدك الناس وتكون أقوى مؤثر ، ولكن يمكنك استخدام محتوى قوي ،  ابدأ رحلتك على انستقرام.


هناك عدة طرق لتنزيل الصور ومقاطع الفيديو مباشرة من Instagram إلى جهازك أو هاتفك ، أو إعادة نشرها مباشرة على حسابك على Instagram. يمكنك استخدام DownloadGram إذا كنت تفضل استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


يمكنك أيضًا استخدام تطبيق للغرض نفسه على هاتفك. هناك العديد من التطبيقات لهذا الغرض ، لكن هذين التطبيقين هما الأفضل لنظام Android:

  • FastSave لـ Instagram.
  • تنزيل الفيديو - لـ Instagram.
  • ويمكنك البحث عن تطبيقات IOS إذا أردت ، فهناك الكثير منها.


ليس ذلك فحسب ، بل تحتاج أيضًا إلى إعادة نشر المحتوى الخاص بك الذي شهد نجاحًا وتفاعلًا مع جمهورك ، ولا تقلق ، سأخبرك بأفضل الطرق لتنظيم وقتك وجهدك وجعل عملية النشر بسيطة جدًا لاحقًا .


12- إنشاء سيرة ذاتية وملف شخصي" بيو" مثير للاهتمام على الانستغرام

ملفك الشخصي هو العمود الفقري للصورة التي تضعها على Instagram ، والحساب الجيد والمتسق هو سر الحصول على المزيد من المتابعين. من الواضح أن الناس لن يتابعوا حسابات غير واضحة أو غير كاملة أو غير جذابة.


 يتضمن ملفك الشخصي في Instagram اسمك واسم المستخدم والموقع الإلكتروني والسيرة الذاتية.

  • الاسم: ما يصل إلى 30 حرفًا ومضمنًا في بحث انستقرام، لذلك نوصي بتضمين كلمة رئيسية في اسمك تتعلق بمجالك.
  • اسم المستخدم: اجعله مماثلاً للاسم الذي تستخدمه على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى. سيسهل ذلك على متابعيك على منصات أخرى العثور عليك على انستقرام.
  • موقع الويب: المكان الوحيد على انستقرام حيث يمكنك تضمين رابط قابل للنقر عليه.
  • السيرة الذاتية: ما يصل إلى 150 حرفًا للتعبير عن هوية علامتك التجارية وإقناع الزوار الجدد بمتابعتك من خلال إظهار القيمة المضافة لهذه المتابعة.


13- اطلب من متابعيك وضع علامة tag لأصدقائهم على الانستجرام

يمكنك أيضًا تشجيع المتابعين على وضع tag لأصدقائهم في التعليقات من اجل زيادة التفاعل مع المشاركة ، على سبيل المثال ، يمكنك ان تكتب: "قم بوضع علامة على شخص  يحتاج إلىهذا النوع من الاكل!"  سيساعدك هذا في عرض حسابك على الشبكة بشكل  أكبر للأشخاص  مما يضاعف  ظهور الحساب في علامة التبويب.


14- شارك موقعك على الانستغرام 

إذا كان لنشاطك التجاري موقع فعلي على الأرض ، فتأكد من مشاركة صورك لموقعك الفعلي وشجع عملائك على فعل الشيء نفسه أيضًا. يمكن للمستخدمين الضغط فوق  الموقع ومشاهدة جميع الصور لمتجرك أو مكتبك او مطعمك. يمكن أن يساعد في عرض علامتك التجارية وحسابك على الانستقرام لمزيد من الأشخاص.

حتى إذا لم يكن لشركتك موقع فعلي ، يمكنك وضع علامة على موقعك عند التقاط صورة / فيديو. على سبيل المثال ، يمكنك مشاركة موقعك إذا حضرت حدثًا مشهورًا مثل معرض فني أو مؤتمر لمشاركة متابعيك رحلاتك ووجودك.


15- إنشاء مسابقات من وقت لآخر على الانستغرام 

يقطع إنشاء مسابقات على Instagram شوطًا طويلاً في زيادة متابعيك بالإضافة إلى زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك وحتى بيع منتجاتك. للدخول في المسابقة ، اطلب من متابعيك إبداء الإعجاب أو التعليق على إحدى صورك ، أو استخدام علامة تصنيف معينة ، أو إعادة نشر إحدى صورك. هذه إستراتيجية رائعة للأفراد والشركات من جميع الأحجام ، وليس فقط الحسابات ذات الجماهير الكبيرة. يمكن أن يساعدك أيضًا تشجيع متابعيك على مشاركة المحتوى الخاص بك كجزء من المسابقة في الوصول إلى المزيد من الأشخاص. سيرى الأشخاص حسابك على Instagram من خلال المنشورات التي أنشأها أصدقاؤهم ، وهي طريقة فعالة لبناء الثقة مع متابعين جدد.


16- الرد على التعليقات في الانستغرام الخاص بك

لماذا تريد أن يكون لديك المزيد من المتابعين على الانستغرام؟ أليس من أجل زيادة التفاعل على المحتوى الخاص بك ، ولكي يقوم المشتركون لديك بتنفيذ CTA (الهدف التسويقي) الذي تتوقعه منهم ، فعليك أولاً التفاعل معهم.


إذا ترك أحد متابعيك تعليقًا على منشور أو أرسل لك رسالة ، فعليك الرد عليه والرد عليه ، سواء كان تعليقه طلبًا أو مجاملة ، أو حتى إذا كان تعليقًا سلبيًا. عليك أن تتفاعل معها وتستجيب لها.

للرد على تعليقات متابعيك فوائد عديدة ، من أهمها:

  • سيؤدي ذلك إلى زيادة التفاعل مع مشاركاتك وبالتالي ستعمل خوارزميات الانستقرام على الترويج لمشاركاتك بشكل تلقائي.
  • هذا سيجعل متابعيك يشعرون أنك تهتم بهم حقًا وتتفاعل معهم ، مما يزيد من ثقتهم بك.
  • سيحفز هذا التفاعل متابعيك لنشر المحتوى الذي تقدمه لأصدقائهم ومعارفهم ، وستحصل على المزيد من المتابعين نتيجة لذلك.
  • سيجعلك هذا التفاعل خبيرًا في نظر جمهورك.


بهذه الطريقة ستضمن زيادة التفاعل على منشوراتك ، لذلك بغض النظر عن عدد المتابعين لديك ، يجب عليك دائمًا التأكد من قيامك بذلك باستمرار ، حتى لو كان حسابك يحوي 10 اشخاص .  لبد من الرد على كل تعليق.


لماذا تريد أن يكون لديك المزيد من المتابعين على الانستقرام؟ أليس من أجل زيادة التفاعل على المحتوى الخاص بك ، ولكي يقوم المشتركون لديك بتنفيذ CTA (الهدف التسويقي) الذي تتوقعه منهم ، فعليك أولاً التفاعل معهم.


إذا ترك أحد متابعيك تعليقًا على منشور أو أرسل لك رسالة ، فعليك الرد عليه  ، سواء كان تعليقه طلبًا أو مجاملة ، أو حتى إذا كان تعليقًا سلبيًا. عليك أن تتفاعل معها وتستجيب لها.


يرى خبراء Instagram أحيانًا: ضرورة إرسال رسائل شخصية إلى متابعيك لتشكرهم على متابعتك ، ويمكنك أيضًا أن تطلب منهم طرح أي سؤال ، خاصة إذا كنت تعمل في أي مجال تعليمي ، أو إذا كنت مدربًا أو خبيرًا في الميدان. الصحة واللياقة البدنية وغيرها من المجالات التي تحتاج إلى تتبعها وتقديم إرشادات مستمرة. يمثل مؤسسة أو شركة أو متجرًا ، يمكنك طلب شخص معين لإدارة حسابك والتفاعل مع متابعيك في أي وقت.


17- استخدم القصص strories الانستغرام  

باستخدام القصة ، فأنت شخص / علامة تجارية متفاعلة للغاية مع متابعيك. وفقًا للانستقرام ، ينتج عن كل 5 قصص رسالة خاصة من أحد المتابعين كتعبير عن التفاعل ؛ القصص من شركات التواصل الاجتماعي والمؤثرين هي من بين القصص الأكثر مشاهدة.


18- استخدام خاصية البث المباشرعلى الانستقرام

الانستقرام هو المكان المثالي للاستمتاع بالفيديو المباشر ، وهو اتجاه متزايد على وسائل التواصل الاجتماعي. إنه مثالي لتغطية الأحداث الحية مثل المؤتمرات والتجمعات أو العروض الترويجية في المتجر.


تظهر مقاطع الفيديو الحية في قصة . عندما ينتهي الفيديو المباشر ، يمكنك السماح له بالتلاشي أو اختيار السماح له بالتكرار في قصتك لمدة 24 ساعة. يتم إخبار المستخدمين عندما يبدأ الحساب الذي يتابعونه في الظهور ، لذا فإن هذه الأداة جيدة حقًا في جذب الانتباه.


19- الاستمرارية في التواصل مع الحسابات الأخرى على الانستقرام

مثل جميع منصات الوسائط الاجتماعية ، يعتمد الانستقرام بشكل كبير على المجتمعات التي تم بناؤها فيها. ستحتاج بعد ذلك إلى الاتصال بهذه المجتمعات والحسابات والتفاعل معها ، ولكن عليك أولاً العثور عليها.


 يعد العثور على الحسابات التي تشاركك اهتماماتك وتنشط في نفس مجال العمل هو الخطوة الأولى في هذا الصدد. بمجرد اكتشاف هؤلاء المستخدمين ، تواصل معهم من خلال إبداء الإعجاب والتعليق ومشاركة المحتوى الخاص بهم. سيفعل الكثير منهم الشيء نفسه.


بالإضافة إلى البحث عن الحسابات البارزة والمؤثرين المشهورين في مجال عملك ، نوصيك دائمًا بالتحقق من الكلمات الرئيسية الشائعة في مجال عملك وكذلك علامات التجزئة المعروفة لاستخدامها في حسابك.


20- توصيات من المؤثرين للانستغرام 

تعتبر منهجية استخدام المؤثرين لزيادة متابعين حسابك أداة فعالة للغاية وقابلة للتحقيق ، كل ما عليك فعله هو تحديد 3-7 مؤثرين في مجال اهتمامك ولديك جمهور مماثل لجمهورك أو قريب منه ومخاطبته من أجل الإشارة إليك في محتواهم التالي ماعدا في الصورة أو الفيديو من أجل ترشيحك من بين متابعيهم لأنك مالك حسابك جذابة ويقدم محتوى رائعًا .


 سوف يأخذك بعض المال لإنجازه إلا من خلال تقديم الهدايا إلى المؤثرين أو الدفع المباشر مقابل ذلك ، بشكل مشهور ، يمكنك الوصول إلى المؤثرين الذين يمكنهم التعاون معك لزيادة المتابعين بشكل مذهل.


تشير بعض تجارب زيادة المشتركين على منصة مشهور إلى أنه يمكنك الوصول إلى أكثر من 10000 مشترك حقيقي في أسبوع إذا قمت بتنفيذ التوصيات أعلاه ، ثم بدأت العمل مع المؤثرين من خلال الحصول على 5 توصيات من المؤثرين الذين لديهم جمهور يبدأ من 100000 متابع.


تذكير: استخدم المؤثريرين للترويج لحسابك بعد التأكد من أهلية حسابك لجذب جمهور جديد من خلال توفير محتوى حيوي ومرئي جذاب ذي قيمة وذات صلة بالمجموعة المستهدفة.


21- اتبع إستراتيجية Follow FOR Follow في الانستغرام

هذه الإستراتيجية معروفة ويوصي بها العديد من رواد الانستقرام ، وأنا أوصي بها أيضًا ، خاصة للمبتدئين. تعتمد هذه الإستراتيجية على متابعة حسابات الأشخاص الذين يتابعون الحسابات الشهيرة التي تحدثنا عنها سابقًا.


عند زيارة حساب تتابعه ، انقر فوق كلمة "المتابعون" في ملفهم الشخصي ، وستجد قائمة بجميع متابعيهم ، ويمكنك متابعة بعض هؤلاء المتابعين على أمل أن يتابعوك أيضًا.

والحسابات التي لم تبادلك المتابعة فقم بالغاء متابعتك لها. تنجح هذه الإستراتيجية بنسبة 20٪ في معظم الحالات وهي نسبة جيدة ، لذلك اختر حسابات تفاعلية تضع صورة ملف تعريف جيدة وانشرها باستمرار لضمان تفاعلها معك بعد ذلك.


يمكنك أيضًا متابعة الأشخاص الذين يتركون تعليقات أو يعجبون بمنشورات هؤلاء المؤثرين ، وبهذه الطريقة تتأكد من تفاعلهم وحساباتهم الحقيقية.


لكن لا تسيء استخدام هذه الطريقة لأن الانستقرام لا يفضلها ، لذا يمكنك متابعة حوالي 50 حسابًا يوميًا بإلغاء الاشتراك في اخفض معد , لهذا الرقم نسبي ويعتمد على خوارزميات الانستقرام نفسها ، ويرى العديد من المسوقين أنه يمكنك تجاوز هذا الرقم ، لكنني أفضل أن أبقى حذرًا.


بالطبع لن تفعل هذا طوال الوقت ، عليك التوقف من وقت لآخر ، وأيضًا عندما يصل حسابك إلى 10000 متابع ، لا أعتقد أن هذه الاستراتيجية ستناسبك.


22- استراتيجية  Shoutout في الانستجرام

Shoutout هو حساب على Instagram ليذكر حسابك في إحدى منشوراته ، ويطلب من متابعيه متابعتك ، وبهذه الطريقة سيزداد متابعيك بسهولة.


يمكنك التعاون مع الحسابات التي لها نفس عدد المتابعين تقريبًا مثلك وتعمل في مجالات مماثلة. على سبيل المثال ، إذا كنت تتحدث عن الاكل الصحي ، فيمكنك التعاون مثلا مع حساب يتحدث عن الصحة.


لكن هذه الطريقة ستكون أكثر فاعلية عندما يكون عدد المتابعين لهذا الحساب كبيرًا ، أو أنه أحد المؤثرين على Instagram ، ويمكنك القيام بذلك بطريقتين.


إما أن تدفع أموالًا مقابل هذا الترويج لحسابك (وهي طريقة شائعة جدًا يقوم بها العديد من المسوقين) ، وهذا مناسب بشكل خاص إذا كان حسابك تجاريًا لنشاط تجاري أو مطعم ولديك ميزانية لذلك لأن هذه الطريقة توفر عليك الكثير من الوقت.


أو من خلال التعاون مع صاحب هذا الحساب وإرسال رسالة ذكية له وتقديم الفائدة له. يمكنك أن ترسل له الصور والرسوم البيانية التي يمكنه استخدامها على حسابه ، وبهذه الطريقة تحصلان على ميزة ، خاصة إذا تفاعلت معه وعلقت على المحتوى الذي ينشره باستمرار.


لهذا أخبرتك أن التفاعل مع المؤثرين سيتم استغلاله في المستقبل ، وهذا أحد أشكال ذلك الاستغلال ، وكلما تواصلت مع المؤثرين بطريقة ذكية لا تعكس الجشع أو المصلحة الذاتية ، أكثر تستفيد منها وتحقق في نفس الوقت.


23- استخدم دائمًا أدوات تحليلات Instagram

ستمنحك أدوات التحليلات في Instagram بيانات حول مرات الظهور لكل منشور بالإضافة إلى معدل الوصول والمشاركة وأهم مشاركاتك والمزيد. يمكنك  العثور على معلومات   لمتابعيك ، الجنس والموقع و العمر.


يمكن أن تساعدك مراجعة هذه البيانات بانتظام في تحديد المكان الذي يمكنك فيه تعديل استراتيجيتك لمساعدتك في الحصول على المزيد من المشتركين.


24- اعلانات مولة لحساب الانستقرام الخاص بك

تُعد إعلانات الممولة ل Instagram طريقة فعالة للوصول إلى متابعين جدد بسرعة عن طريق جعل المحتوى الخاص بك يظهر على الصفحة الرئيسية للأشخاص الذين يصعب الوصول إليهم بطريقة أخرى. قم باستهداف الجمهور حسب الموقع  و والاهتمامات. يمكنك أيضًا استخدام إعلانات القصة.


25- استخدم برنامج جدولة Instagram

يستغرق إنشاء محتوى جيد للنشر على Instagram وقتًا ، كما أن نشره بنفسك كل يوم يزيد من ذلك الوقت ، لذا يمكنك توفير كل هذا الوقت باستخدام بعض الأدوات المتوفرة هناك.


تساعدك هذه الأدوات على جدولة المنشورات ومقاطع الفيديو التي تريد نشرها مسبقًا ، بحيث تحدد وقت نشرها ، وخصوصية هذه الأدوات هي أنها تتيح لك القيام بكل هذا في حلقة هاتفية أو عبر جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص بك.


كل هذا بربط حسابك بتطبيق الأداة بعد تنزيله على هاتفك. تسمح لك بعض هذه الأدوات بكتابة التعليق الأول مسبقًا بوقت طويل (حتى تتمكن من كتابة أي علامات تصنيف تريدها)؟ .


هناك أيضًا العديد من الأدوات المجانية والمدفوعة ، وتعتمد تكلفة بعض هذه الأدوات على عدد حسابات Instagram التي تستخدمها وحجم المنشورات التي تنشرها شهريًا.


سأدرج أهم اثنين منهم ، مزاياها وعيوبها:

أ) أداة هووتسويت Hootsuite

تعتبر هذه الأداة من أقدم الأدوات في مجال وسائل التواصل الاجتماعي. إنه مبنى عملاق وله سمعة ممتازة. يمكنك إنشاء حساب مجاني والبدء في استخدامه للنشر على Instagram من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


ولكن نظرًا لأن Instagram لديه بعض المتطلبات ، فأنت بحاجة أيضًا إلى تنزيل التطبيق لهذه الأداة ، لذلك سينبهك هذا التطبيق عندما يتم نشر أي محتوى على حساب Instagram الخاص بك حتى تقبله ، وهذا هو العيب الوحيد لهذه الأداة.


خصوصية هذه الأداة أنه يمكنك استخدامها مع جميع وسائل التواصل الاجتماعي ، وبالتالي إدارة جميع حساباتك من مكان واحد ، وفي حالة رغبتك في زيادة استخدامك وربط أكثر من حساب ، فهذه الأداة تقدم لك أسعارًا مناسبة جدًا.


ب) . أداة Later

إنها أقوى أداة في السوق لنشر المحتوى على Instagram لأنها شريك رسمي لـ Instagram ولديها صلاحيات كبيرة جدًا ، كما أنها توفر لك حسابًا مجانيًا.


الجانب السلبي الوحيد لهذه الأداة هو أن تطبيق Android الخاص بهم لا يعمل في جميع دول العالم  ، لكنهم يعدون بأن التطبيق سيكون متاحًا في المزيد من البلدان قريبًا. يمكنك البحث في هذا التطبيق في متجر google play ، إذا وجدته ، فهذا يعني أن الخدمة متاحة في بلدك.


يعمل تطبيق iPhone الخاص بهم في جميع أنحاء العالم ، لذلك إذا كان لديك جهاز iPhone ، فأنت محظوظ لأنه يمكنك استخدام هذه الأداة الأكثر روعة.


author-img
شغف Passion | جديد التقنية و المعلوماتية كاتبة محتوى ومسوقة إلكترونية مهتمة جداً بالمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التسويق والعمل من خلال الإنترنت. متابعة ومهتم بكل ما له علاقة بعالم تكنولوجيا الإتصالات والإنترنت بشكل عام. أحاول إثراء المحتوى العربي مع الاحتفاظ ببصمتي الخاصة على ما أكتبه.

تعليقات